هات ودنك

“الاتصالات” تسلم المرحلة الثانية لقواعد البيانات الموحدة للرئيس “السيسي” ..يوليو المقبل

نائب وزير الاتصالات لـ ICTBusiness

كشف المهندس خالد العطار، نائب  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتخطيط والتحول الرقمى والميكنة النقاب عن قرب الإنتهاء من تسليم المرحلة الثانية من مشروع قواعد البيانات الموحدة والمقرر أن يتم عرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسي الشهر المقبل .

أضاف في اتصال هاتفي مع ICTBusiness أن هذا المشروع يتم بالتعاون مع هيئة الرقابة الادارية وتم الانتهاء من المرحة الأولى للمشروع التي تضم 34 قاعدة بيانات وجاري الإنتهاء من 50 قاعدة بيانات من بينهم السجل الموحد للشركات ، مشيرا أننا نسعى أن نكون في وزارة الاتصالات عند ظن القيادة السياسية للبلاد وننتهي من تكليفاتها في اقرب فرصة ممكنة .

وتابع قائلًا : إن ملف التحول القرمي من الملفات التي تشغل باله وتضع ضمن مهام عمله المكلف بها للدفع بها للامام علاوة على ميكنة الوزارات والخدمات المقدمة للمواطنين ، مشيرا أن كل هذه المشروعات تستند على محورية المواطن وتقديم افضل مستوى من الخدمات له .

وأوضح العطار الذي يمتلك اكثر من 30 عاما من الخبرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن المشروعات التي تم الإنتهاء منها يمكن أن تكون نواة حقيقة لتصدير هذه المشروعات للخارج والاستفادة من الخبرات المصرية سواء من حيث التطبيقات التى تمت عليه او من خلال نقل الخبرات والمعرفة وهذا يؤكد على دور مصر الريادي والمحوري في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وقدر العطار عدد هذه المشروعات بـ 12 مشروع جاهزة للتصدير للاستفادة منها .

يذكر أن ICTBusiness كانت قد انفردت بنبأ اختيار المهندس خالد العطار نائبا لوزير الاتصالات الجديد الدكتور عمرو طلعت ، وكان العطار قد ادى مؤخرا اليمين الدستورية امام الرئيس عبد الفتاح السيسي .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق