معارض و مؤتمرات

“الجمل” و “سعيد” متحدثان رئيسيان في المؤتمر السادس لـAFICTA

يشارك المهندس حسام الجمل عضو مجلس إدارة التحالف الافريقي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، المهندس محمد سعيد رئيس شعبة البرمجيات بمنظمة اتصال كمشاركين ومتحدثين رئيسيين في مؤتمرAFICTA السنوي السادس الذي يعقد في الفترة من 8-9 اكتوبر الحالي بنيروبي .

ويشارك في المؤتمر ممثلين من 12 دولة افريقية  و ممثلي 10 دول عبر تقنيات الفيديو كونفرانس بالاضافة الى عدد كبير من الشخصيات ابرزها اليزابيث رينولد ممثلة لغرفة التجارة الدولية بباريس  والمدير التنفيذي لمبادرة الاعمال لدعم مجتمع المعلومات ، كوديا سيلي رئيس مجموعة الاعمال بالايكان ، شنجتاي مسانجو كبير المستشاريين بالامم المتحدة ، وادو سيجانجا رئيس جمعية مجتمع الحاسبات بكينيا .

ويعد هذا المؤتمر امتدادا للمؤتمر الذي استضافته القاهرة في عام 2014 والذي عقد تحت رعاية المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاسبق

وتتمثل التحديات الرئيسية التي تواجه أفريقيا كما حددها المؤتمر في أربعة مجالات رئيسية ، (1) الحاجة إلى تسريع وتنمية قطاعات التصنيع والميكنة (2) الحاجة إلى الحصول على الرعاية الصحية الشاملة لمواطني القارة ، (3) الحاجة إلى تامين توفير الغذاء للجميع و (4) ضمان حصول جميع المواطنين على سكن لائق وبأسعار معقولة. من ناحية أخرى ، تم اعتبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أداة قوية وميسرة في تحقيق هذه الأهداف الاجتماعية والاقتصادية. ويتمثل التحدي في وضع استراتيجيات ونُهج يمكن من خلالها دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بفعالية في عمليات التخطيط والتنفيذ اللازمة لتحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية المذكورة أعلاه.
ويعتبر دور مؤتمر AfICTA السنوي السادس هو توفير منبر يمكن فيه للجهات الفاعلة وأصحاب المصلحة من خلفيات متنوعة وممثلين للقطاعين العام والخاص على السواء أن يجتمعوا ويتبادلوا الخبرات والأفكار لدمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بفعالية في عمليات التخطيط في القارة.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل المؤتمر علىالرابط التالي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق