أخبار

السيسي: لابد من وضع استراتيجية لتعظيم الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي

القاهرة- وكالات

أكد الرئيس عبدد الفتاح السيسي خلال مشاركته في جلسة” مواقع التواصل الاجتماعي تنقذ أم تستعبد مستخدميها”، التي تعقد خلال منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ  على ضرورة تشكيل لجنة او مجموعة بحثية لبحث تأثير مواقع التواصل الاجتماعي وأدواتها، ووضع استراتيجية قادرة علي تعظيم الاستفادة من هذة المواقع.
مؤكدا أن الدول المتقدمة قادرة على استخدام التكنولوجيا بطريقة آمنة على عكس الدول الأقل تقدماً.
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن شبكات التواصل الاجتماعى تطور إنسانى قائم وسنتعامل معه، لأنه جزء من صناعة الله  فى الوجود.

وأضاف السيسى،  أن أى اختراع قد يكون أداة للبناء أو آداة للتدمير، لذلك يجب تجهيز المجتمعات لاستيعاب التطور المتوقع حدوثه فى شبكات التواصل الاجتماعى حتى لا نتعرض لمشكلات مثلما حدث.

وتابع الرئيس فى كلمته:” الدول المتقدمة تستطيع أن تتعايش مع شبكات التواصل الاجتماعى دون خطورة، وذكرت فى محاضرة فى 2010 وقت أن كنت مدير الاستخبارات أن التطور الحادث فى وسائل الاتصال سيؤدى إلى خطر كبير فى مصر والمنطقة العربية، وحدث بالفعل، حيث تم تصوير انطباع عن شكل وحالة الدولة وأهمية التغيير من خلال الاستخدام اللى إحنا مكناش كدولة وكشعب مستعدين، ومستوعبناهوش إلا بعد الأحداث التى مرت بها مصر”.

وأوضح الرئيس: “ما حدث مش عيب من الشبكة، ولكن عيبنا، اللى إحنا مكناش قادرين، ومش مستعدين لهذا التطور اللى استخدم ضدنا، وتشكيل انطباع غير حقيقى عن واقعنا يحرك الجماهير، ويؤدى فى النهاية إلى مشكلة كبيرة فى منطقتنا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق