أخبار

اي دي سي : 24% حصة هواوي في مصر

أكدت ’مؤسسة البيانات الدولية‘ (IDC)، أن مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، قد تمكنت من تفوّقها على شركة ’آبل‘ في سوق الهواتف الذكية خلال فترة الربع الثاني من عام 2018، لتحل بذلك- وللمرة الأولى- في المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية. كما أن هواوي استأثرت بنسبة 15,8% من إجمالي حجم سوق الهواتف العالميّة، مقارنة بـ 12,1% لصالح شركة ’آبل‘.

ويشكل احتلال هواوي لهذه المرتبة المتميزة على صعيد مبيعات الهواتف الذكية عالمياً نقطة تحول نوعيّة حيث أن نجحت في شحن وتسليم 54.2 مليون وحدة من هواتفها الذكية، بالإضافة إلى الاستحواذ على حصةٍ سوقية قياسية بلغت 15.8٪. كما سجلت هواوي نمواً سنوياً بنسبة 41% لتتقدّم بذلك على اثنتين من العلامات التجارية العالمية الأخرى في القطاع خلال نفس الفترة من العام الماضي.

إلى جانب ذلك، احتلّت هواوي المرتبة الثانية من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، متقدّمة بذلك على شركة ’آبل‘ على مستوى هذه المنطقة. وبحسب تقرير شركة ’جي إف كي‘GFK لشهر مايو 2018، فقد بلغت حصة هواوي السوقية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نسبة 21%، محققة بذلك نمواً بواقع 31.25% بالمقارنة مع الحصة السوقية للشركة خلال شهر ديسمبر 2017. وتجاوز نمو الحصة السوقية للشركة داخل بلدان المنطقة نسبة 20%، وشمل ذلك كلاً من منطقة بلاد الشام بنسبة 37.4%، وسلطنة عمان (بنسبة 30%)، والمملكة العربية السعودية (بنسبة 27%)، والعراق (بنسبة 25%)، ومصر (بنسبة 24%)، والباكستان (بنسبة 22.2%)، ودولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة (20%).

وكانت هواوي قد أعلنت مؤخراً عن إدراجها ،وللعام الثاني على التوالي، في قائمة “فوربس” لأعلى العلامات التجارية قيمة في العالم، وهي الشركة الصينية الوحيدة المدرجة في هذه القائمة لعام 2018.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى