أخبار

ساب :41 مليار جنيه حجم سوق المدن الذكية في مصر

أكد خبراء في قطاع تقنية المعلومات، على هامش الاستعدادات الجارية لانطلاق فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2018، بأن مشروعات المدن الذكية التي تقودها حكومة مصر، تدفع حجم سوق تقنية المعلومات في مصر ليصل إلى مستويات قياسية، إذ من المتوقع أن يبلغ 41 مليار جنيه مصري بحلول العام 2021.

وأشارت دراسة حديثة صادرة عن مؤسسة فيتش سوليوشنز، إلى أن تصاعد العمل في مشاريع المدن الذكية في مصر سيرفع قيمة سوق تقنية المعلومات في مصر ليصل إلى 41 مليار جنيه مصري بحلول العام 2021.

وأشار جرجي عبود، النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي لدى إس إيه بي في جنوب الشرق الأوسط، إلى أن الارتفاع القياسي في الإنفاق على مشاريع المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط يُظهر حجم التغيّر الشامل الذي تتبناه مشاريع المنطقة لتتحوّل إلى “مشاريع ذكية”. وقال: “يشكل أسبوع جيتكس للتقنية منصة مثالية لعرض قدرات المشاريع والمدن الذكية في توظيف البيانات توظيفاً فعالاً لاستخلاص الرؤى النافعة والأفكار المفيدة الكفيلة بتحقيق قفزة نوعية في الخدمات المقدمة للسكان وتعزيز الحياة اليومية للوصول بالنهاية إلى عالم أفضل”.

وفي إطار دعمها لعملية التحول الرقمي التي يشهدها قطاع الأعمال في مصر، تشارك إس إيه بي في جيتكس تحت شعار “المشروعات الذكية”،  حيث ستسلّط الضوء على الأثر الكبير الذي ستحدثه المدن الذكية على الحياة اليومية في عصر الاقتصاد الرقمي، وسيكون بمقدور الزوار الاطلاع على نماذج عن المنصات الترفيهية الذكية، وآلية استخدام تقنية بلوك تشين في سلاسل الإمداد، والرياضات الذكية، والمؤسسات الذكية، ومعاينة مستقبل الأعمال.

وتشهد إس إيه بي، في إطار جهودها لتحفيز مشاريع المدن الذكية، تطوراً كبيراً على صعيد مركز البيانات السحابية الذي افتتحته الشركة مؤخرا في الإمارات والمتاح لخدمة عملاء الشركة في مصر.

بدورها، قالت هدى منصور، العضو المنتدب لدى اس ايه بي في مصر: “إن التطور القوي الذي تشهده مشاريع المدن الذكية في مصر وسوق تقنية المعلومات القوية في البلد هي مؤشرات هامّة على أن رؤية مصر 2030 تحقق أهدافها في مسيرة التحول الذكي لاقتصاد البلد ومجتنعها وبيئتها، ويمثل جيتكس حدثا بارزا الضوء على دور الأساس الرقمي المتقدّم في إحداث تغييرات في عمل المؤسسات الذكية في مصر ومشاريع المدن الذكية لتحسين تجربة العملاء، كما أننا نعمل على تحسين علاقتنا مع قنوات التوزيع في مصر ونساهم في خلق فرص عمل للمهارات الشابة في البلد”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق