أخبار

“سيكو” تستثمر مليون دولار في مصنعها بأسيوط…وتصدر 6500 جهاز للكويت والإمارات

قدرت الشركة المصرية لصناعات السيليكون “سيكو مصر” حجم الاستثمارات التي تقوم بضخها في مصنعها بالمنطقة التكنولوجية باسيوط بمليون دولار .

وأكد المهندس محمد سالم، رئيس الشركة المصرية لصناعات السيليكون  أن هذه الاستثمارات بدا ضخها خلال الشهر الحالي بهدف رفع كفاءة مصنع الشركة  وتزويده بمعدات اختبار حديثة نظرا للتطور التكنولوجي الجديد فيما يخص تصنيع الهواتف المحمولة الذكية وأجهزة التابلت  ، مشيرا إلى انه قد تم رفع الطاقة الإنتاجية للمنصع اليوم لتصل إلى 80 ألف جهاز شهريا ومن المتوقع ان تصل إلى 150 ألف جهاز قبل نهاية العام الجاري .

أضاف ايضا ان الشركة نجحت في تصدير اكثر من 6500 جهاز محمول لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة  ودولة الكويت ، حيث تم تصدر 3500 جهاز للكويت بينما تم تصدير 3000 جهاز للامارات على مرحلتين الاولى الف جهاز والثانية الفي جهاز – الا انه رفض الافصاح عن قيمة صفقة التصدير- .

وأوضح  سالم، أن الهدف الرئيسى للمصنع المقام على مساحة 4500 متر مربع ليس فقط السوق المحلية لكن الأسواق المحيطة أيضا خاصة العربية منها والأفريقية،  حيث أن الأجهزة التى تم تصنيعها فى مصنع الشركة بأسيوط فى المنطقة التكنولوجية لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين سواء في مصر او فى دولة الإمارات والكويت ، مشيرا إلى كفاءة الأجهزة والإمكانيات العالية وجودة المنتج والأسعار التنافسية وراء توسع الشركة في عدد من الاسواق المستهدفة .

وتابع قائلا : إن المصنع يعمل حاليا بكفاءة عالية، وإننا مستمرون فى خططنا للتوسع خارجيا والتصدير إلى الدول العربية والأفريقية خلال الفترة المقبلة، إذ أن نجاح الأجهزة فى السوقين المصرية والإمارتية يدفعنا إلى الاستمرار فى التصدير إلى الخارج خلال الفترة المقبلة  ،وتستهدف شركة سيكو حجم مبيعات فى السوق المصرية ما يقرب من 1.5 مليون جهاز سنويا .

يذكر ان مصنع الشركة في اسيوط يضم 500 موظف مابين مهندسين وتقنيين وعمال باستثمارات مصرية بلغت 500 مليون جنيه .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق