مجتمع مدني

غرفة التكنولوجيا : تخريج 7 شركات ناشئة من حاضنة “ابداع” …الثلاثاء المقبل

كتبت: دعاء الجزار

تعقد غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات يوم الثلاثاء الرابع عشر من أغسطس الحالي حفل تخريج 7 شركات ناشئة من حاضنة “ابداع” التابعة لها بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والبرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية”انطلاق” والتي تعد أول حاضنة تكنولوجية متخصصة فى مجال الوسائط الرقمية   Digital Media.

ويتناول الحدث الذي يعقد برئاسة المهندس وليد جاد رئيس غرفة صناعة تكنولوجياالمعلومات حوار مفتوح عن نشاط كل شركة من الشركات السبع والتحديات التي واجهتها ورؤيتها المستقبلية لتطوير منتجاتها .

يذكر  أن الحاضنة التكنولوجية “إبداع” هي إحدي الحاضنات الفرعية المتخصصة ضمن الشبكة القومية للحاضنات التكنولوجية بأكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا (انطلاق) ، حيث تضم (انطلاق) 14  فرع في محافظات مصر المختلفة .

كما ان الشركات المشاركة بها تدعم العديد من المجالات المختلفة التي تلبي احتياجات السوق المصري ، و منها مشروعات لتكنولوجيا التعليم ، قياس تطور ونمو اللغة عند الاطفال المتأخرين في النطق ، توفير مناهج احترافية لتعليم الفنيين باللغة العربية ،أفكار الواقع الإفتراضي ، وحلول الواقع المعزز بتقنيات التنفيذ ثلاثية الأبعاد ، وبرنامج خاص بتقدير التكلفة الأولية لعمليات البناء ومواد التشطيب بمدخلات بسيطة يفهمها المهندس وغير المهندس.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق