عاجل

قصة تخارج “كريم” من “Swvl” ….واتهامات متبادلة تنتهي في القضاء

بعد انتهاء شهر العسل

ICTBusiness-خاص

يبدو أن شهر العسل قد انقضى بين شركة كريم المتخصصة في مجال النقل الذكي وشركة swvl فبعد استحواذ كريم على قرابة 25% من الشركة في مصر واستثمار 500 الف دولار فيها ، اعلنت “كريم” عن نيتها للاستثمار في مجال النقل الجماعي الذكي خلال الشهور القليلة الماضية.

بداية الصفقة التي تنفرد بها ICTBusiness بدأت قبل اشهر من يوليو 2017 حينما أعلنت “كريم” في بيان صحفيالاستحواذ على حصة بشركة سويفل المتخصصة في ربط الركاب والحافلات الخاصة في مصر ، الا ان المشاكل سريعا ما دبت بين الطرفين وكانت هناك محاولات لغلق “سويفل” في مصر لعدة اسباب وفضل القائمون على سويفل أن يتم تخارج كريم مقابل 3 ملايين دولار حصلت عليهم قبل اربعة شهور من اليوم .

وبدأ اليوم يتردد بقوة ان “كريم” ستلجأ لرفع دعوى قضائية ضد “سويفل” بحجة تسريب بيانات العملاء حيث جاء هذا الاتهام بعد انتقال عدد محدود جدا من موظفي كريم إلى سويفل .

وقالت وقتها “كريم” إن سويفل تسعي لملء الفجوة الموجودة في شبكة المواصلات عن طريق تقديم خدمة نقل جماعي بحافلات عالية الجودة من خدمات النقل عند الطلب ، ويقوم مستخدمي سويفل باختيار مكانيِ الركوب والوصول ومتابعة حركة الأوتوبيس على الخريطة للتعرف بدقة على موعد وصوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ استثمارات كريم في Swvl لا تُعد الأولى من نوعها في مجال النقل الجماعي، حيث قامت كريم في يوليو 2016 بالإعلان عن شراكتها مع نيكست فيوتشر لحلول النقل، وذلك لاستقدام حلول قيادة ذاتية بدون سائق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق