عاجل

كاسبرسكي لاب تطلق مسابقة للتوعية بالأمن الإلكتروني

أطلقت شركة كاسبرسكي لاب مسابقة في الأمن الإلكتروني تهدف إلى رفع مستويات الوعي بالجوانب الأمنية على الرقمية. ودعت الشركة الطلبة والمهنيين الشباب الذين يتراوح سنهم بين 18 و28 عاماً من جميع أنحاء العالم للمشاركة في المسابقة التي تنظمها تحت عنوان “سيكيورت كب” Secur’IT CUP ومحاولة حلّ قضايا في الأمن الإلكتروني، سواء كأفراد أو ضمن فرق.

وسيطلب من المشاركين في المسابقة تقديم أفضل المشاريع التي تساعد في حل قضايا الأمن الإلكتروني، وذلك في ثلاث فئات رئيسة هي الصحة المتصلة، وإنترنت الأشياء، والأمن الشخصي.

وقال أمير كنعان، المدير العام لشركة كاسبرسكي لاب في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، إن مسابقة “سيكيورت كب” هي مبادرة تهدف إلى إشراك الجيل الناشئ من الشباب في الجهود الرامية إلى المساعدة على بناء مشهد سليم ومعافىً للأمن الإلكتروني العالمي، وأضاف نحرص في كاسبرسكي لاب على تشجيع تبادل الأفكار بشأن السبل الكفيلة بتمكيننا من لعب دور حيوي في تأمين مشهد الأمني الإلكتروني، وهذه المسابقة تتيح فرصة كبيرة أمام الطلبة والشباب في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وشمال إفريقيا لممارسة إبداعاتهم والمساعدة في حل بعض قضايا الأمن الإلكتروني المعقدة التي نواجهها.

وتقام المسابقة ضمن سلسلة من مسابقات البرمجة “هاكاثون” تجري إقامتها في أجزاء مختلفة من العالم، بينها الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا، والتي انطلقت في سنغافورة منتصف سبتمبر الماضي وتستمر حتى الرابع من نوفمبر 2018. وتشكّل منافسات الهاكاثون منصة للأفراد ذوي الاهتمامات المتشابهة تتيح لهم التجمع معاً وتشكيل فرق للمشاركة في مسابقة “سيكيورت كب”.

ويسافر المتنافس المتأهل للنهائيات إلى العاصمة الهنغارية بودابست في رحلة مدفوعة التكاليف لخوض منافسات المسابقة النهائية الدولية، التي ينال صاحب المركز الأول فيها جائزة كبرى قدرها 10,000 دولار، وسيكون عليه تقديم أفكاره إلى لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء أمنيين من كاسبرسكي وجهات أخرى. وينبغي على الراغبين في المشاركة بهذه المسابقة تقديم وصف موجز لمشاريعهم متبوعاً بنسخة تفصيلية، والتي ستراجعها هيئة المحلفين قبل الانتقال إلى النهائيات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق