أخبار

“هواوي” تدرب 100 خريج بالتعاون مع وزارة الاتصالات

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي للاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة هواوى تكنولوجيز مصر لتدريب 100 مهندس من حديثي التخرج على أحدث تكنولوجيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتعلقة بتقنيات الجيل الرابع للاتصالات  4Gوهي تكنولوجيا الـ LTE التطوير طويل الأمد (Long Term Evolution والتي تٌعد من أحدث معايير الاتصالات اللاسلكية في العالم. ومنح شهادة معتمده من شركه هواوى العالمية للخريجين.


تأتى هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية المعهد القومي للاتصالات الهادفة الى توفير كوادر مهارية متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تلبي احتياجات الشركات التي تعمل في السوق المصري والعالمي، وتقديم الاستشارات التقنية المتخصصة في هذا المجال، حيث يعد المعهد من أكبر بيوت الخبرة العالمية ومؤسسة تدريبية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يساهم بشكل كبير في خلق فرص عمل متميزة للشباب من ذوي المهارات العالية.


خلال اللقاء أكد  طلعت على حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على ان يكون شباب مصر دائما في الصدارة وعلى دراية كاملة بأحدث التكنولوجيات والتطبيقات التي يتم استخدامها في العالم المتقدم لمواكبة كل ما هو جديد بشكل فورى، وصقل مهاراتهم التكنولوجية ليكونوا دائما مؤهلين على أعلى مستوى في هذه المجالات التي تتطلبها السوق سواء داخل مصر او خارجها، مشيراً الى ان مصر لديها الكوادر الشابة الواعدة والقادرة على استيعاب كل ما هو جديد في هذه التكنولوجيات المتقدمة، والمشاركة أيضا في تطويرها وزيادة كفاءتها بما يتناسب مع احتياجاتنا من هذه التكنولوجيا وتفعيلها في صورة برامج وأنظمة تقنية تساهم بشكل كبير وفعال في توفير حلول تكنولوجية لكافة التحديات التي تواجه المجتمع.


من جانبها قالت الدكتورة ايمان عاشور رئيسة المعهد القومي للاتصالات بان مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها تنص على تعاون الطرفان في تدريب وتطوير المهارات التقنية لشباب الخريجين في مجال هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، حيث ستقدم شركة هواوي تكنولوجيز دورة تدريبية متخصصة بمقر المعهد من خلال مدربيها المتخصصين في مجال تكنولوجيا LTE لعدد 100 مرشح يتم اختيارهم من خلال المعهد القومي للاتصالات، يحصل المتدربين المتميزين منهم علي تدريب وظيفي بالإضافة الي أولويه التعيين بشركه هواوي العالمية والشركات المحلية شركاء هواوي في المنطقة.


كما توفر شركة هواوي وفقاً للاتفاقية معملاً إلكترونياً متكاملا للاتصال عن بٌعد عبر الإنترنت وذلك للتدريب على معدات هواوي LTE في مقر شركة هواوي. مضيفةً أن المعهد سيكون مسئولاً عن اختيار متدربين متميزين للالتحاق بدورات هواوي LTE ويجب أن يكون المرشحين طلبة في جامعات مصرية فقط أو خريجين جدد.


وقال  تيرى ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر لطالما كانت هواوى حريصة منذ أن بدأت أعمالها في مصر منذ 19 عاما على تقديم الدعم لأجل تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري من خلال إطلاق وتقديم خبراتها من أحدث التقنيات العالمية، كذلك تصميم عدة مبادرات تدريب لشباب المهندسين لإيماننا ان قوة هذا البلد وتطورها يكمن في إتاحة فرص لشبابها لتعلم التكنولوجيا العالمية وزيادة قدرتهم التنافسية والقضاء على الفجوة المعرفية بين ما يدرس وما وصل إليه العالم ويحتاجه سوق العمل


هذا وسوف تمنح شركة هواوي 30 فرصة تدريبية بهدف التوظيف بشركة هواوى العالمية أو شركائها على المستوى المحلى او الإقليمي او العالمي مدته شهر واحد في السنة حتى نهاية الاتفاقية التي تصل مدتها الى عامين، وستمتد فترة التدريب التوظيفي لمدة 3 شهور للثلاثة الأوائل من المتدربين.

جدير بالذكر ان تكنلوجيا LTE تتميز بانها تكنولوجيا ذات النطاق العريض التي تعتمد على شبكة واحدة تعتمد على بروتوكول الإنترنتIP، وهي مصممة لتدعم وبشكل فعال الاتصال المبني على حزم البيانات، وتم تطويره من قبل منظمة 3GPP  ليكون من ضمن معايير الجيل الرابع، وهذا ما جعل الشبكة ذات بنية مسطحة مع عدد أقل من المكونات، لتتمتع بسرعة عالية.


وقع مذكرة التفاهم الدكتورة ايمان عاشور رئيسة المعهد القومي للاتصالات وهالة عرندة رئيس قطاع العلاقات الحكومية والشراكات الاستراتيجية بشركة هواوى تكنولوجيز مصر.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى