أخبار

بروتوكول تعاون لتسهيل التحويلات البريدية للمصريين بالخارج

شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء توقيع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بروتوكول تعاون لتنفيذ خدمة “الحوالات الدولية الخارجية ” بهدف تسهيل تحويلات أموال المصريين بالخارج، وقد مثل الوزارتين في البروتوكول الدكتور صابر سليمان مساعد وزير الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، والدكتور عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

اكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أن هذا البروتوكول يأتي استجابة لمطالب المواطنين بالخارج والتي تضمنتها توصيات منتدى المصريين بالخارج الذي نظمته وزارة الهجرة نهاية يوليو الماضي تحت شعار “في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك”، بهدف التسهيل على المصريين بالخارج في عملية تحويل الأموال لذويهم في محافظات مصر المختلفة، عبر منافذ البريد المصري والمتواجدة في كافة مدن وقرى ونجوع الجمهورية.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات أن البريد المصري يقدم خدماته في اطار خطة الشمول المالي والتحول الرقمي الشامل والذي إرتكز على تحديد إحتياجات العملاء وإستخدام التكنولوجيا المتطورة والحلول الرقمية المتكاملة لتمكين عملائه وكافة الشرائح المجتمعية من المواطنين من حلول رقمية شاملة تغطي العديد من تعاملاتهم اليومية الأساسية بسهولة ويسر .

مشيرا الي أن البروتوكول يأتي ايمانا بالدور القومي للبريد المصري ودعم الإقتصادي الوطني وخدمة المواطنين المصريين داخل و خارج مصر وتوفير أقصي سبل الراحة وتسهيل طرق التواصل بين المصريين العاملين بالخارج وذويهم داخل مصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى