مجتمع مدني

CITتناقش مستقبل الروبوتات والذكاء الاصطناعي في مصر ..الأربعاء المقبل

تعقد بعد غد الاربعاء غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات ورشة عمل صناعة الروبوتات والذكاء الاصطناعي … الفرص والتحديات “Robotics a way for easier tomorrow”.

ويهدف اللقاء الى التعريف بصناعة الروبوتات والصناعات المغذية وفرص العمل المتوافرة عالميا واقليميا ، كذلك عرض قصص نجاح لمشاريع قائمة وسيتم اختتام اللقاء بجلسة نقاشية حول الفرص التي يمكن ان تستفيد منها الشركات

من جانب اخر ،حذر تقرير صدر حديثًا من شركة McKinsey & Company’s من أن شبح البطالة قد يزيد من هيمنته على كثير من المجالات في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة.

وأكد التقرير أن ما يقرب من 45 % من الوظائف الموجودة بالشرق الأوسط قد يتم شغلها بواسطة الروبوتات. وأضاف التقرير أن من بين كل الدول الشرق أوسطية الست التي تم فحصها، تبين أن 366.6 مليار دولار من دخل الأجور و20.8 مليون موظف ممن يعملون بدوام كامل يرتبطون بنشاطات تُشَغَّل بشكل آلي بالفعل اليوم.

وقال إن حوالي 50 % من الأشخاص سيكونون معرضين لعملية التشغيل الآلي المقترنة بالتقنيات الجديدة ذات الصلة بالثورة الصناعية الرابعة.

وفي تقرير من إعداده، قال منزر توهمي، الذي يشغل منصب نائب الرئيس الاقليمي بشركة Epicor Software لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا، إنه ستتم الاستعانة بأكثر من 1.7 مليون روبوت صناعي جديد في المصانع حول العالم بحلول عام 2020، وهو العدد الذي يشكل معدل نمو سنوي قدره 14 %، ما يعكس مدى النمو بهذا المجال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق