رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
21 تشرين2/نوفمبر 2013

كاسبرسكي تطلق تطبيق مجاني لضمان أمن تصفح الويب عبر iPhone وiPad

طباعة البريد الإلكتروني

أطلقت كاسبرسكي لاب تطبيق مجاني جديد لتوفير أمن مستخدمي iPhone وiPad لدى تصفح الويب. ويتوفر المتصفح الجديد Kaspersky Safe Browser في متجر Apple App Store .

وعلى غرار أي مستخدم للانترنت، قد يقع مستخدمو أجهزة iPhone وiPad فريسة لهجمات المجرمين الالكترونيين لدى استخدام تقنيات التواصل الاجتماعي. المثال الأكثر انتشارا على ذلك هو التصيد، حيث يتم التحايل على المستخدمين لجعلهم يقدمون معلومات شخصية عنهم عبر الدخول إلى مواقع مزيفة أو فتح رسائل الكترونية مزيفة تحمل شعارات أو عناوين شركات معروفة. كما قد يدفع المحتالون بالمستخدمين إلى تشارك كلمات المرور الخاصة بهم إلى حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، صناديق البريد الالكتروني، Apple ID وغيرها.

وخطر أكبر يحدق بمن يستخدم الأجهزة المحمولة في الصيرفة الالكترونية والمعاملات المالية. وفقا للاستطلاع الذي أجرته منظمة B2B International فإن 38% من أصحاب الأجهزة المحمولة يستخدمون أجهزتهم في إجراء التحويلات المالية في حين أن مستخدما واحدا من أصل 3 مستخدمين يواجهون هجمات تصيدية تحاكي خدمات الصيرفة الالكترونية.

ويعمل متصفح Kaspersky Safe Browser لمنصة تشغيل iOS على تعطيل الروابط المؤدية إلى مواقع تصيدية وغيرها من الموارد الالكترونية التي قد تشكل خطرا على المستخدمين. كما يعمل هذا التطبيق على ترشيح المحتوى وفقا للمعايير المحددة من قبل المستخدم. وبهذا الشكل يصبح بإمكان المستخدمين تعطيل المواقع الإباحية، المواد التي تتضمن مشاهد عنف أو ألفاظا بذيئة، مواقع الألعاب، مواقع التواصل الاجتماعي، المنتديات وغيرها. إجمالا هناك 17 فئة للترشيح المسبق للمحتوى.

ويوفر Kaspersky Safe Browser لمنصة iOS حماية بالزمن الفعلي من جميع التهديدات المعروفة والناشئة بفضل البيانات التي ترد عبر شبكة كاسبرسكي للأمان التي تقوم بمعالجة البيانات حول التهديدات تصلها من مستخدمي منتجات كاسبرسكي لاب الأمنية من جميع أنحاء العالم. ويلائم هذا التطبيق الجديد أجهزة Apple التي تعمل بمنصة iOS5 والنسخ الأحدث منها.

وقال ألكسي تشيكوف، مدير شؤون المنتجات بكاسبرسكي لاب  ان قلة من مستخدمي منتجات Appleواثقون من أن أجهزتهم تتمتع بالحصانة ضد الهجمات الالكترونية. هذا الشعور الوهمي بالأمان يجعل من السهل على المجرمين الالكترونيين تنفيذ مخططاتهم. ويحمي Kaspersky Safe Browser لمنصة iOS المستخدمين من المحتوى الخبيث أينما كانوا".

وتضم منتجات كاسبرسكي لاب حلولا تحمي جميع أنواع الاجهزة – ابتداء من الهواتف الذكية وانتهاء بالخوادم. وقد اطلقت الشركة في خريف 2013 منتجها Kaspersky Internet Security لأجهزة متعددة 2014، وهو حل أساسي للمستخدمين الأفراد، صمم لجميع الأجهزة التي تتصل بالانترنت: حواسيب Windows وMac، إلى جانب الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android. إن اطلاق تطبيق Kaspersky Safe Browser لمنصة iOS يجعل الأجهزة المعتمدة على هذه المنصة تعمل في نظام بيئي آمن.

 

 

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا!

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات