رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
23 تشرين2/نوفمبر 2013

وزير الاتصالات: 5 مليارات جنيه استثمارات القرية الذكية بالاسكندرية

طباعة البريد الإلكتروني

الاسكندرية: محمد لطفي

قال اللواء طارق المهدي محافظ الاسكندرية، ان الحكومة تبحث انشاء قرية ذكية فى منطقة برج العرب غرب الاسكندرية مشيرا الى ان المحافظة لديها خطة لتخصيص الاراضي واقامة القرية.

 

واشار علي هامش الاعلان عن تشغيل المسار الشمالي للكابل البحري للمصرية للاتصالات الذي تم اليوم السبت ، ان المحافظة تعتزم تقديم مزايدة على المستثمرين وتشغيل شغلين للقرية، وضخ استثمارات مالية غير انه لم يفصح عن حجم الاستثمارات المالية المطلوبة.

واضاف المهدي ان اقامة قرية ذكية بالاسكندرية ستتمتع بالعديد من الفرض الاستثمارية، نظرا لوجود طلب محلي، ووجود المحافظة بمنطقة لوجيستية بها اثنين من الميناء و المطارات، فضلا عن القرب من الاسواق الاوربية ووجود الكوادر البشرية و الكفاءات المؤهلة فى تكنولوجيا المعلومات الامر الذي يجعل الجدوة الاقتصادية للقرية ايجابية.

من جانبه اكد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات انه سيعقد بعد غد الاثنيين اجتماع لمجلس التخطيط العمراني برئاسة المهندس ابراهيم محلب وزير الاسكان لبحث هذا الموضوع ، مشيرا الى ان القرية الذكية بالاسكندرية مخطط لها ان تقام على مساحة 120 فدان وسيتم وضع تصور مبدئي لهذا المشروع  مؤكدا ان استثماراته المبدئية تراوح مابين 4- 5 مليارات جنيه .

 

 

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا!

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات