رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
23 كانون2/يناير 2014

هواوي: حققنا 11% زيادة في ايراداتنا

طباعة البريد الإلكتروني

اعلنت شركة هواوي، الشركة عن نتائجها المالية الغير نهائية لسنة 2013 والتي تشير الى استمرار نموها القوي ومبيعاتها الكبيرة في جميع أنحاء العالم وأوضحت كاثي مينج، المدير المالي لهواوي، أنّ تقديرات إيرادات المبيعات العالميّة للشركة تتراوح بين 39.34 و39.67 مليار دولار امريكى أي بزيادة قدرها 8%. وأضافت أنّ هناك توقعات بأن تتراوح الارباح التشغيلية للشركة بين 4.73 و4.86 مليار دولار امريكى لسنة 2013.

 كما صرحت بأنّ هواوي قامت خلال سنة 2013 بإعادة هيكلة ادارتها لتبسيطها وتحسينها لضمان كفاءة التشغيل، مع استمرار استقرار التدفقات النقديّة من الأنشطة التشغيليّة ومعدّل الأصول إلى الالتزامات الماليّة الخاصّة بالشركة.

كما حققت هواوي نمواً في الأعمال على امتداد مجموعة أعمالها الرئيسية الثلاث، "قطاع الشبكات " و"قطاع مؤسسات الاعمال" المتخصّصة بالمشاريع و"قطاع الاجهزة المحمولة". حيث تأتى نسبة 75% من ايرادات مجموعة الاعمال الخاصّة بقطاع الشبكات من اكبر 50 مزود خدمات اتصالات في العالم. في حين ارتفعت نسبة الإيرادات من الخدمات والبرمجيات في مجال الاتصالات إلى 37% سنة 2013 بعد أن كانت 34% سنة 2012. كما حققت هواوي نمواً سريعاً في قطاعى مؤسسات الاعمال والاجهزة المحمولة.

إنّ التزام هواوي بالابتكار المتواصل جعلها تثبت أمام المنافسة القويّة العالميّة في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث قامت الشركة في السنة الماضية بتعزيز استثماراتها في مجال البحث والتطوير بهدف دعم التقنيات العلميّة والهندسيّة  لضمان مواكبة احتياجات المستهلكين.

اضافت "لقد قامت هواوي على مدار السنوات العشر الماضية باستثمار أكثر من 10% من إيرادات المبيعات في مجال الابتكار لكلّ سنة، حيث بلغت استثمارات الشركة في مجال البحث والتطوير لسنة 2013 فقط، 4.8 مليار دولار، ما يمثل حوالي 14% من إيرادات مبيعاتنا". وتمثل هذه المرّة الأولى التي يتجاوز فيها الاستثمار السنوي لشركة هواوي في البحث والتطوير 5.4 مليار دولار".

وتأتى استمراية هواوي فى تحقيق الارباح من خلال تحسين الكفاءة وخفض تكاليف التشغيل والإدارة الداخلية. ففي عام 2013، نفذت هواوي عددا من عمليات إعادة الهيكلة مثل إعادة تنظيم إدارتها للشركات، و تنظيم برامج تدريبية جديدة لتحفيز موظفيها، فضلا عن تحديد الأدوار والمسؤوليات للمدراء التنفيذين، وبرنامج لضمان تجهيز فرق ميدانية مع أفضل الأدوات والمعلومات لاتخاذ قرارات وتفعيلها. بالإضافة إلى ذلك، غيرت هواوي من إدارتها من التركيز على العمليات الى التركيز على المشاريع وزيادة الاستثمارات في مجال البحث والتطوير لتحسين هامش الربح التشغيلي للشركة.

 

كما استثمرت هواوي خلال العشر السنوات الماضية ما مجموعه 25.29 مليار دولار في برامجها للبحث والتطوير باعتبارها من كبرى الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا الجيل حيث نالت العديد من الجوائز على مستوى القطاع بما في ذلك العديد من شهادات التقدير كأفضل مزود للعام في منطقة الشرق الأوسط لسنة 2013. وفضلاً عن ذلك تحتل هواوي مكانة ريادية في مجال تقنيات الجيل الخامس في ظل التزامها باستثمار 600 مليون دولار أمريكي بحلول سنة 2018 لدعم البحث والتطوير في هذا المجال. 

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا!

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات