رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT

21 مليون شخص يشاركون في حملة "اكسيوم" لمبادلة الهواتف القديمة

طباعة البريد الإلكتروني

 

 

أعلنت شركة "اكسيوم" أن حملتها الترويجية لمبادلة الهواتف التي أطلقتها على مواقع التواصل الاجتماعي عبر ربطها بالوسم: #axiominterventionقد وصلت أكثر من21 مليون شخص، وذلك في إطار مساعي الشركة المستمرة بدفع عجلة الابتكار عبر وسائل الإعلام الاجتماعية

 

وتهدف هذه الحملة المبتكرة إلى استبدال الهواتف المحمولة القديمة لعملاء الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بهواتف ذكية جديدة. وبعد فحص وتصنيف الهاتف المحمول القديم لدى من مراكز البيع التابعة لشركة "اكسيوم" من قبل خبراء الشركة المدرَّبين، يتلقى العملاء قسيمة شرائية يمكن استخدامهاللحصول على هاتف ذكي جديد أوإكسسوارات أو شريحة هاتف جديدة من أي مركز بيع تابع لشركة "اكسيوم".

وخلال الفترة بين شهر مارس 2013 ولغاية مايو 2014، استطاعت حملة "اكسيوم" الترويجية #axiomintervention استقطاب 21,3 مليون مشاهدة على موقع تويتر، كما وصلت لأكثر من 193,000 شخص على موقع فيسبوك، و39,000 مشاهدة على موقع يوتيوب.

كما عززت الحملة خلال ذات الفترة من تواجد الشركة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بإضافة أكثر من 90,000 متابع جديد. قال فيصل البناي، الرئيس التنفيذي لشركة "اكسيوم"، الشركة الأبرز لبيع وتوزيع الهواتف المحمولة في الشرق الأوسط: "عادة ما يستفسر عملاؤنا عن إمكانية استبدال هواتفهم المحمولة القديمة، وكنا نرغب بإيجاد وسيلة ممتعة وقوية لإعلام عملاءنا حول برنامج "اكسيوم" التفاعلي لمبادلة الهواتف".

وتلعب الهواتف الذكية دوراً رئيسياً في نمط الحياة اليومية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، اللتان تتمتعان بأعلى معدلات لاستخدام الهواتف الذكية في العالم، وذلك بنسبة 74 بالمائة و73 بالمائة على التوالي، وذلك وفقاً لإحصائيات تقرير Our Mobile Planet من جوجل.

أما دوافع نجاح هذه الحملة الترويجية فكانت روح الدعابة العالية وسهولة المشاركة والتعليق، التي تضمنت شعار "هاتفك قديم جداً"، ومقطع فيديو منشور على موقع اليوتيوب تحت عنوان "المراحل الستة للتغلب على أحزان فراق الهاتف القديم".

وتابع فيصل البناي حديثه قائلاً: "يشير نجاح حملة #axiomintervention إلى أنه يتوجب على الشركات المغامرة وركوب المخاطر من خلال كسر القالب التقليدي للحملات الدعائية الترويجية من أجل التواصل مع العملاء، وبخاصة شريحة الشباب. وسنستمر خلال الأشهر القليلة القادمة في إيجاد طرق مبتكرة لدفع الجميع إلى استبدال أجزتهم القديمة بهواتف جديدة ذكية، من أجل تعزيز نمط حياة عملاءنا اليومية".

وخلال هذه الحملة الترويجية، قامت لجنة تحكيم خاصة تابعة لشركة "اكسيوم" بتوزيع العديد من الهواتف الذكية المجانية على العملاء من المتابعين والمشتركين بصفحات الشركة على موقع الفيسبوك وتويتر، بناءً على عوامل أهمها الأصالة والبقاء على اتصال والمحتوى.

وكانت شركة "اكسيوم" قد اعتبرت مؤخراً واحدة من أكثر الشركات تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات، وذلك وفقاً لنتائج دراسة شركة "سوشال بيكرز"، فخلال حملة #axiomintervention الترويجية استطاعت الشركة إضافة أكثر من 88,000 من المعجبين والمتابعين لصفحاتها في موقعي فيسبوك وتويتر.

وتمكنت "اكسيوم"  في الإمارات العربية المتحدة عبر صفحتها على موقع الفيسبوك من جذب أكثر من 205,000 معجب، وأكثر من 16,000 متابع لحسابها على موقع تويتر.
أما على مستوى المملكة العربية السعودية، فقد استطاعت شركة "اكسيوم" عبر صفحتها على موقع الفيسبوك من استقطاب أكثر من 167,000 معجب، 38,000 متابع لحسابها على موقع تويتر.