رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT

جنرال إلكتريك تحتفل بمرور 40 عاماً من الشراكات الناجحة مع القطاعين العام والخاص في مصر

طباعة البريد الإلكتروني

احتفلت شركة جنرال إلكتريك اليوم بمرور 40 عاماً على تواجدها في السوق المصري، وتعاونها المثمر مع الحكومة المصرية وكافة عملائها من مؤسسات القطاع الخاص، حيث قامت خلال تلك العقود بالتعامل مع أصعب التحديات التي تواجه هذا السوق الهام.

وخلال حفل الاستقبال الذي ضم أكثر من 200 مدعو يمثلون كبار عملاء الشركة من الحكومة والقطاع الصناعي ودوائر المال والأعمال ووسائل الإعلام، قام الرؤساء التنفيذين للشركة والمتخصصون باستعراض أهم الابتكارات التكنولوجية التي تسعى الشركة من خلالها المساهمة في تلبية الأولويات المُلحّة للسوق المصري، خاصة في قطاعات: الرعاية الصحية، النقل والمواصلات، الطاقة، المياه، البترول والغاز، وبناء القدرات البشرية.

كما تضمن الحفل حلقة نقاشية تحت عنوان: "إسراع النمو: على مستوى العملاء، بناء القدرات ونمو رأس المال"حضرها السيد/ باسل الباز- رئيس مجلس إدارة مجموعة كاربون القابضة، وجيفري إيميلت- رئيس مجلس الإدارةوالرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك، وفابريتسيو دي أماتو- رئيس مجلس إدارة مجموعة MaireTecnimont، وندا شوشة- المدير الإقليمي لمصر وليبيا واليمن بمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي.

تناولت الحلقة النقاشية نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص باعتباره أداة فعالة للإسراع في تحقيق النمو الاقتصادي على المدى الطويل، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، خاصة مع قدراتمصر المتميزة في جذب رؤوس الأموال والتكنولوجيا والخبرات المحلية لتحقيق التنمية المستدامة. كما تطرقت الجلسة إلى تقييم دور المواهب المصرية الشابةوتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف دعم مبادرات تطوير البنية التحتية في مصر.

قامت جنرال إلكتريك خلال الحدث باستعراض أحدث ابتكاراتها التكنولوجية، بما في ذلك حلول معالجة المياه وتوربينات توليد الطاقة من الرياح، ومعدات استخراج البترول والغاز الطبيعي، والجيل الجديد من مكونات محرك GE9X المتطور المقدم من جنرالإلكتريك، هذا بالإضافة لأحدث حلول الرعاية الصحية ومن بينها أجهزة الأشعة التشخيصية وأدوات إدارة نظم الرعاية الصحية وحضّانات الأطفال حديثي الولادة.

وتم خلال الجلسة النقاشيةاستعراض عدد من شراكات جنرال إلكتريكالناجحة في مصر، ومن بينها التعاون بين جنرال إلكتريكوبتروجت مصر في مجال البترول والغاز، من أجل تصنيع مضخات جنرال إلكتريكالخاصة بحقول البترول محلياً، وكذلك الاتفاق الذي تبلغ قيمته 500 مليون دولار بين جنرال إلكتريكوكاربون القابضة لتوريد تكنولوجيا توليد الكهرباء والمياه، لمساعدة المجموعة العملاقة على إقامة أكبر وحدة لكسّارات النفتا على مستوى العالم. كما تضمنت الجلسة التعاون بين جنرال إلكتريكوالشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو)، لتشغيل مركز التميز الخاص بإدارة خطوط الغاز. وفي مجال الرعاية الصحية، قامت جنرال إلكتريكووزارة الصحة بالتعاون في إطلاق وتشغيل أول مشروع لتصوير الأشعة عن بُعد، لربط المستشفيات النائية بمركز تصوير الأشعة الرئيسي بالقاهرة.