رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
11 أيلول/سبتمبر 2012

بفارق 60 مليون دولار - إيرادات تويتر أعلى من فيسبوك في الإعلانات على المحمول

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: دراسات

أشار تقرير صادر عن موقع eMarkerter أن إيرادات تويتر من إعلانات الأجهزة المحمولة بلغت 129.7 مليون دولار أمريكي متفوقة على فيسبوك الذي بلغت إيراداته 70 مليون دولار فقط.

ووفقاً لتكهنات الموقع نفسه، لن يدوم هذا النجاح طويلاً، وذلك لصالح النمو المتوقع لإيرادات فيسبوك والتي ستبلغ خمسة أضعاف خلال العام المقبل 2013 لتبلغ 387 مليون دولار، ليجعله في المرتبة الثانية خلف العملاق جوجل في سوق الإعلانات على الأجهزة الجوالة.

 

 

وحول المخاوف التي تساور المستثمرين حيال مستقبل فيسبوك في هذا السوق، قال eMarketer أنه لا يزال أمام فيسبوك متسع من الوقت، إذ أنه دخل السوق حديثاً في شهر يونيو الماضي.ومع ذلك، يبلغ رأس مال فيسبوك في السوق 41 مليار دولار، وهو أربعة أضعاف نظيره في توتير.

يُذكر أن إيرادات تويتر من الأجهزة الجوالة بداية العام كانت أكبر من تلك من الأجهزة المكتبة، وكسب فيسبوك ضعفي ونصف الضعف إيراداته من الأجهزة المكتبية في الأجهزة الجوالة في شهر يونيو/حزيران.

 

وختم الموقع تقريره بأن سوق الإعلانات على الأجهزة المحمولة سيبلغ 2.61 مليار دولار خلال هذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، وليصل إلى 12 مليار دولار في عام 2016 بفضل الشركات الكبيرة مثل فيسبوك وتويتر.