رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
25 أيار 2017

16 ملاحظة على اتفاقية التجوال المحلي بين اتصالات مصر و المصرية للاتصالات

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

1- تاخر توقيع الاتفاق لاكثر من ساعة  من دعوة الصحفيين رغم حضور جميع الاطراف.

2-   قام المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلوات بتحية جميع الحضور من الصحفيين ومسئولي الشركتين مصافحا الجميع بيديه وتبادل الابتسامات والتحيات مع الجميع وفور توقيع الاتفاقية بين الطرفين غادر على الفور القاعة .

 3- حضور المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات الامارات  والذي فضل حضور الاتفاق والاجتماعات الثنائية المشتركة .

4-   مدة الاتفاق بين المصرية للاتصالات كما صرح مسئولو الشركتين 5 سنوات وليس 3 سنوات كما في حالة اورنج .

5-   اعتبر المهندس احمد البحيري الريس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات ان الاتفاق التجاري مع اتصالات يعتبر الافضل سعريا عما تم الاتفاق عليه مع اورنج.

6-   اتفاق اليوم هو الاول  في تاريخ اتصالات مصر مع المصرية للاتصالات منذ عملها في السوق المصرية في عام 2007 .

7-   م.احمد البحيري  رفض التعليق عن ان مدة التفاوض في عقد اتصالات مصر 15 يوما بينما مدة عقد اورنج كان شهرين .

8-   اكد مسئولو الشركتين ان هناك بعض الخلافات بين الشركتين ورغم ذلك فاتفاق التجوال المحلي يسير في طريقه الصحيح .

9-   حضور مكثف من قيادات الشركتين في قاعة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

10-                      الاتفاق بين الشركتين يشمل التجوال المحلي والترابط الدولي .

11-                      اكد م.احمد البحيري ان المصرية للاتصالات ستقدم الخدمة نهاية الصيف الا انه لم يحدد تاريخا معينا لذلك وهو مايتعارض مع تصريحاته السابقة في المؤتمر الصحفي الخاص باورنج والمصرية للاتصالات .

12-                      -           اتفاقية التجوال المحلي بين الشركتين تشمل كل القطر المصري وليس محافظة دون الاخرى كما هو الحال في حالة اتفاقية اورنج .

13-                      يمر اليوم 36 يوما على الاتفاق الثنائي بين اورنج والمصرية للاتصالات حيث وقعت الشركتين الاتفاق المبدئي في 19 ابريل الماضي بمقر وزارة الاتصالات بضاحية المهندسين.

14-                      شهد المؤتمر ثاني ظهور اعلامي رسمي للمهندس اححمد البحيري الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات منذ تولي مهام منصبه الجديد في ابريل الماضي.

15-                      40 مليار دولار هي اجمايل استثمارات اتصالات مصر في السوق المصرية وفقا لما صرح به المهندس حازم متولي  الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات .

16-                      ظهر المهندس حازم متولي برابطة عنق ذات لون مختلف للون الاخضر (شعار الشركة) بينما ظهر البحيري مرتديا رابطة عنق حمراء اللون ، كما ظهر جون مارك هاريون الرئيس التنفيذي لاورنج في ابريل الماضي برابطة عنق بنفس لون شعار شركته.