رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
03 حزيران/يونيو 2017

عمرو طلعت: 6 تريليونات دولار تكلفة الجرائم السيبرانية بحلول 2021

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

أعلنت شركتا سيسكو و IBMM اليوم عن شراكة جديدة تجمعهم تهدف إلى الوقوف في وجه الهجمات والجرائم الإلكترونية التي ازدادت وتطورت على المستوى العالمي. وستعمل الشركتان ستعملان على دمج منتجاتهم وخدماتهم بشكل وثيق وأنظمة عملائهم وذلك في سبيل تبسيط إدارة التهديدات الإلكترونية.

 

حيث تعمل الشركتان على تحقيق التكامل بين منصات الحماية المطورة من قبل سيسكو وبين منصة مكافحة المخاطر الأمنية – IBM’s QRadar" "وذلك لحماية شبكات المؤسسات ونقاط النهاية والأنظمة السحابية المستخدمة داخلها. ومن خلال هذا التعاون، يستفيد العملاء من دعم خدمات IBM العالمية لمنتجات سيسكو خلال عروض خدمات مزودي الحماية المدارة. كما يؤسس هذا الاتفاق لتعاون جديد بين فريقي « IBM X-Force » و«سيسكو تالوس» لأبحاث الأمن والحماية واللذان يشرعان معًا في أبحاث مجابهة التهديدات الإلكترونية والتنسيق لمواجهة حوادث الأمن الإلكترونية الكبرى.

قال المهندس عمرو طلعت مدير عام IBM مصر إن الجريمة الإلكترونية تشكل تهديدا متزايدا ولا تزال لها آثار خطيرة. فمن المتوقع أن تكلف الجريمة السيبرانية العالم 6 تريليون دولار سنويا بحلول عام 2021 .

وأضاف "مع انضمام سيسكو لنظام المناعة الدفاعي ل IBM فإن عملائنا المشتركين سيتمكنون من تعزيز قدراتهم على استخدام تقنيات الحوسبة الادراكية التي تتيحها IBM مثل نظام واتسون للأمن السيبراني. ومع تكثيف التهديدات السيبرانية، فإن التعاون بين فريقي IBM وسيسكو يعد ميزة هائلة لأن الجريمة السيبرانية أصبحت أكثر تعقيدا واشد خطورة."

 ويعد انتشار أدوات الحماية غير المتواصلة أو المتكاملة أحد أبرز المشكلات التي تواجه فرق الحماية في الشركات، حيث أوضح استطلاع أجرته شركة سيسكو مؤخرًا ضم 3 آلاف من كبار موظفي الأمن في المؤسسات المختلفة أن نسبة 65% من المؤسسات تستخدم ما بين 6 إلى 50 منتج من منتجات الحماية. ويشكل إدارة مثل هذه الأدوات المعقدة تحديًا صعبًا أمام فرق الحماية مما قد يؤدي إلى تغراث أمنية محتملة. وتركز العلاقة بين شركتي سيسكو و IBM على مساعدة هذه المؤسسات للحد من الوقت اللازم لاكتشاف تلك المخاطر والعمل علي تقليلها، مقدمين للمؤسسات أدوات متكاملة لمساعدتها على أتمتة الاستجابة للأخطار بصورةٍ أكثر سرعة ودقة.