رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
05 حزيران/يونيو 2017

8 شركات ناشئة تفوز في مسابقة TIEC

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

أعلن مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC" بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن انضمام 8 شركات ناشئة جديدة لبرنامج الحاضنات التكنولوجية وذلك عقب فوزها كأفضل الأفكار الإبداعية في مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدورة الرابعة عشرة من مسابقة " Start IT " بالإضافة الى استعداد حاضنة المركز لاستقبال المشروعات التي ستقوم بعرض أفكارها في فعاليات الدورة الخامسة عشر.

وتمثل مسابقة "خطط الأعمال لشركات تكنولوجيا المعلومات الناشئة" والمعروفة باسم Start IT Competition مسابقة ينظمها المركز على المستوى القومي لتستهدف رواد الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أصحاب النماذج المبدئيةprototypes  أو المفاهيم المثبتة proof of concept القادرون على تحويل أفكارهم إلى مشاريع فعلية وذات جدوى اقتصادية.

 وتستهدف المسابقة تشجيع وزيادة الوعي بريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتأهيل المرشحين المحتملين للاحتضان، ونشر برنامج حاضنات متكامل، ونشر شبكه من المرشدين والموجهين لرواد الاعمال.

 ويمكن لأصحاب الأفكار المبتكرة والشركات الناشئة التقدم للانضمام لإحدى مراكز الحاضنات التابعة للمركز خلال أي وقت من السنة من خلال التقديم على موقع المركز www.tiec.gov.eg/incubation حيث يتم تقييم الاستمارات المقدمة بشكل دوري كل ثلاثة أشهر وترسل دعوات للفرق المقبولة بصفة مبدئية لطرح أفكارهم.

وتبلغ فترة احتضان الشركات الثمانية الفائزة بالمسابقة إلى برنامج "الحاضنات التكنولوجية" عاماً واحداً، تحصل خلالها على باقة احتضان تشتمل على خدمات عينية تصل إلى 120 ألف جنيه مصري في صورة خدمات استشارية وتسويقيه، بالإضافة إلى مكان ومقر للعمل مزود بالأثاث المكتبي الأساسي وتوصيلات الإنترنت، والبرامج الأساسية وأدوات وأجهزة الحاسب خلال فترة الاحتضان، مع توفير مرشدين فنيين وموجهين.

 وتضم قائمة الشركات التي فازت بفعاليات الدورة الرابعة عشرة من مسابقة Start IT  "خطط الأعمال لشركات تكنولوجيا المعلومات الناشئة" شركة "عروضك 3roodk" والتي تعمل على إصدار تطبيقها على الهاتف المحمول لمساعدة التجار على الترويج لعروضهم إلى أعداد هائلة من المستهلكين في لحظات قليلة، كما يساعد المستهلكين على التعرف على أقرب العروض المتاحة لهم حيث يسكنون.