رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
06 آب/أغسطس 2017

كشف حساب "البحيري" خلال 120 يوما في المصرية للاتصالات

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

كتب: محمد لطفي

اكثر من 120 يوما قضاها المهندس احمد البحيري في منصب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات والعضو المنتدب لها بعد انتخابات الجمعية العمومية نهاية مارس الماضي ، ولحسن الطالع شهدت الشركة المصرية للاتصالات عدد من الانجازات التى تحققت طوال الشهور الاربعة الماضية ابرزها حصولها على ترددات الجيل الرابع بعد دفع مقابل الرخصة الرابعة للتليفون المحمول والتحول لمشغل متكامل في عهد الري سالتنفيذي السابق المهندس تامر جاد الله.

 

ICTBusiness ترصد في السطور التالية ابرز 7 تصريحات صحفية وقرارات ادارية وتجارية  للمهندس البحيري منذ توليه منصبه في المصرية للاتصالات :

-          اجراء تجارب تشغيل المحمول على الجيلين الثاني والثالث على شبكة اتصالات مصر بعد التوقيع على اتفاقية التعاون المشترك في التجوال المحلي على مستوى جميع المحافظات لمدة خمس سنوات.

-          وعد البحيري بتقديم خدمات المحمول والتحول لمشغل متكامل قبل الصيف الحالي.

-          في يوم الاربعاء 21 يونيه وافق مجلس إدارة الشركة المصرية للإتصالات على الشروط العامة للحصول على قرض مشترك بمبلغ يصل إلى 13 مليار جنيه مصرى.

-          الشركة المصرية للاتصالات ستعتمد فى العام الأول من بدء الخدمة بشكل أكبر على عملائها الحاليين، والذين يصل عددهم لنحو 6 ملايين عميل.

-          أعلن البحيري في مايو الماضي  عن بدء تنفيذ مبادرة «الإنترنت المجاني»، لجميع العاملين بالشركة بداية من شهر يونيو المقبل ،وأكد أنه سيتم منح العاملين اشتراك مجاني لخدمة الإنترنت بسرعة 1 ميجا وسعة تحميل 100 جيجا، بمناسبة شهر رمضان الكريم.

-          في العاشر من ابريل اجرت الشركة المصرية للاتصالات اكبر حركة تغييرات في هيكلها الاداري حيث شهدت هذه التغيرات خروج بعض القيادات وتصعيد قيادات جديدة لمناصب هامة بالشركة.

-          في السادس من ابريل الماضي أصدر المهندس أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات ـ قرارا برفع الحد الأدنى للأجر الشامل للعاملين بالشركة ليصبح 3 آلاف جنيه بدلا من 2250 جنيها ، واتخذ البحيرى  ايضا قرارا بصرف مبلغ شهرى ثابت لتحسين دخل العاملين ـ دون الإدارة العليا ـ وبحد أقصى 250 جنيها طبقا لمستوى الدخل، على أن يتم الصرف مع مرتبات شهر إبريل وبأثر رجعى من يناير 2017.

 يذكر أن  المصرية للاتصالات ستعلن منتصف اغسطس الحالي عن القوائم المالية المجمعة والمستقلة لها عن فترة الستة أشهر المنتهية فى 30 يونيو لعام 2017، وفقًا للمعايير المحاسبية المصرية،