رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
07 آب/أغسطس 2017

سالم: مفاوضاتنا مع المصرية للاتصالات لم تفشل.. وطلبوا 500 الف موبايل مصري الصنع

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

نفى بشده المهندس محمد سالم ، رئيس شركة سيكو صاحبة العلامة التجارية لأول هاتف مصري الصنع فشل المفاوضات التى تمت مع الشركة المصرية للاتصالات التى تمتلك فيها الحكومة 80% ، مؤكدا انه تم الاتفاق على توريد مابين 200-500 الف جهاز في العام الاول للشركة المصرية للاتصالات وتم تعديل الموديلات وتم الانتهاء من الاختبارات الفنية والتقنية إلا أنه حتى كتابة هذه السطور لم يتم توقيع عقود مشتركة بين الشركتين.

وأرجع السبب في ذلك إلى أن المسئولين عن قطاع المحمول في الشركة المصرية للاتصالات يواجهون بعض التحديات في القانون رقم 89 الخاص بالمزايدات والمناقصات  ، إلا أنه توقع التغلب على كل هذه العقبات خلال الفترة المقبلة .

وأكد انه تحدث منذ ثلاثة اسابيع مع المهندس احمد البحيري الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات ووعده بحل كل هذه الصعوبات .

يذكر أن شركة سيكو للإلكترونيات ، كانت قد وقعت عقدا مع شركة هواينج تكنولوجى ليمتد التابعة لمجموعة ميجن الصينية وواحة سليكون، فى نوفمبر الماضى لتأسيس الشركة المصرية الصينية للصناعات التكنولوجيا برأسمال 150 مليون جنيه.

وتسعى الشركة لتصنيع التليفونات المحمولة والهواتف الذكية والحاسبات اللوحية والعدادات الذكية وأجهزة الاتصالات المزودة بتكنولوجيا اتصال الجيل الرابع 4G.

  ويقام المصنع بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة على مساحة 4 آلاف متر مربع، ويضم ستة خطوط انتاج تليفونات مصرية بنسبة تصنيع محلى تصل إلى 58%.