رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
07 آب/أغسطس 2017

8 مليارات جنيه حجم اعمال موزعي شركات الانترنت والمحمول خلال 2018

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

قدر احمد عبد الله رئيس مجموعة عمل الانترنت بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات حجم اعمال موزعي شركات الانترنت والمحمول  خلال عام 2018 ب 8 مليارات جنيه  بعد دخول خدمات الجيل الرابع الخدمة خلال الشهور القليلة المقبلة .

 

اضاف ان حجم اعمال موزعي الانترنت الثابت خلال الفترة الحالية تبلغ 2 مليار جنيه سنويا ، متوقعا العمل بالسرعات الجديدة للانترنت والتى تصل ل 4 ميجابت / ث قبل نهاية العام الحالي بعد وعد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات  بضرورة مضاعفة سرعات الانترنت لمواكبة التطورات التقنية الحديثة .

اشار ان اجمالي عدد موزعي الانترنت في السوق المصرية يصل الى 300 موزع على مستوى الجمهورية يعملون في 2500 فرع وتصل اعداد العاملين في هذه الفروع الى 7 الاف موظف ، مؤكدا ان الموزعين يخدمون 40% من مشتركي تي اي داتا .

 من جانب اخر حددت مجموعة عمل مقدمي خدمات الانترنت بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات حزمة من الحلول لمواجهة اي زيادة في اسعار الانترنت خلال الفترة المقبلة خاصة ضريبة القيمة المضافة خاصة  وأن تطبيق القانون الجديد لضريبة القيمة المضافة الصادر في سبتمبر 2016 على خدمات الإنترنت الثابت ADSL سيفرض زيادة تقدر بحوالي 4% على الفواتير ، لتصل إجمالي قيمة الضرائب إلى 14% بدلاً من 10% .