رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
12 تشرين1/أكتوير 2017

جامعة الزقازيق تحصد المركز الثالث في مسابقة دل اي ام سي

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

دبي : محمد لطفي

حصدت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الزقازيق على المركز الثالث في المسابقة الاقليمية التى عقدتها شركة دل اي ام سي للجامعات المصرية والتى شارك فيها 214 مشروع  وبدأت في نوفمبر الماضي واستمرت حتى يوليو 2017 ، في موضوعات مثل انترنت الاشياء والبيانات الكبيرة BIG DATA والامن المعلوماتي .

 

وتم الاعلا عن الفريق الفائز خلال فعاليات معرض جيتكس دبي الذي تنتهي فعالياته غدا الخميس بمدينة دبي.

وأعربت مروة زاغو  مديرة التدريب بشركة دل اي ام سي عن سعادتها بهذه النتائج التى تحققت حيث حصل ايضا الفريق السعودي على المركز الثاني في هذه المسابقة ، مؤكدة ان هذا العام شهد اكبر مشاركة  من مصر باجمالي 82 مشروع و83 مشروع من المملكة العربية السعودية بالاضافة الى مشاركة عدد اخر من الدول مثل الامارات العربية المتحدة وكينيا والامارات ونيجيريا وجنوب افريقيا ، وتشترط المسابقة ان تكون الجامعة من المشاركين في البرامج التريبية لشركة دل اي ام سي .

اضافت زاغو ان هناك 30 مشروعا تم بينهم التصفيات النهائية  وبلغوا فيالنهاية 3 فائزين حصدت فيها السعودية على جائزة مالية بقيمة 4 الاف دولار ، بينما حصلت مصر على جائزة بقيمة 3 الاف دولار .

 وقالت الدكتورة نورشان بن عياد من جامعة الملك عبد العزيز  ان مشروعهم الفائز وهو عبارة عن مشروع تخرج الطالبات بالجامعة  أطلق عليه " المنقذ الذكي" وضم فريق السعودية كل من لوجين خواجا ، ياسمين العمودي ، اماني الغامدي .

من جانبه قال الدكتور عبد الناصر رياض عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الزقازيق  ان مشروع الجامعة الفائز هو عبارة عن مشروع لحل مشاكل المرور من خلال تطبيق يتم تحميلة على الهواتف الذكية والذي يمكنه التنبوء بمستقبل الطرق خلال اوقات محددة وهو مايعد تطويرا حقيقيا لخرائط جوجل  حيث يمكن للشخص قبل قيادة سيارته ان يتعرف على الطريق الاسهل والاسرع له حيث يعتمد المشروع على تحليل البيانات  .

اضاف ان المشرف على فريق عمل الجامعة هو الدكتور احمد صلاح ، بينما ضم فريق العمل من الطلبة كل من منه زكريا ، ميرنا بشرى ، احمد صلاح ، احمد السيد ، عمرو محمد ، فادي فيكتور .