رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
12 تشرين1/أكتوير 2017

SAP تستثمر 500 مليون دولار في مصر والشرق الاوسط

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

دبي : محمد لطفي

اكد ستيف تزيكاكيس، الرئيس الإقليمي لشركة SAP  جنوب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ان الشركة هى احد اهم رواد الابداع وريادة الاعمال فى منطقة الشرق الاوسط .

أضاف خلال مشاركته في معرض جيتكس دبي في دورته 37  أن ساب قد خصصت 500 مليون دولار للاستثمار فى منطقة الشرق الاوسط ان الشركة قامت بالفعل بانشاء اثنين من مراكز التطوير  قى منطقة الشرق الاوسط  لتطوير مجموعة من الحلول الخاصة باحتياجات مؤسسات الاعمال فى المنطقة ، كما اطلقت الشركة برنامجا كبيرا لتاهيل وتنمية مهارات التكنولوجية للموارد البشرية فى المنطقة  وكذلك العمل مع شركائنا المحليين لتطوير مجموعة من التطبيقات للاسواق المحلية.

 

اضاف تم ايضا على مدار السنوات الماضية توسيع  أعمال الشركة فى اسواق المنطقة وفتح اسواق جديدة مثل مصر وباكستان والسعودية وتطبيق برامج لتدريب الخريجين .

 أوضح أن هدفنا تنمية سوق تطبيقات الحوسبة السحابية تكنولوجيا المنطقة ولن نقوم ببيع حلول جاهزة ولكن حلول تعتمد على احتياحات السوق.

 اشار تواصل “إس إيه بي” في أسبوع جيتكس للتقنية   2017 تعزيز جهودها فى ضوء  ما كشفت عنه حديثاً من مشاريع ومستجدات، تتضمّن خطة استثمار في دولة الإمارات على مدى خمس سنوات بقيمة 200 مليون دولار، وخطة أخرى للاستثمار في المملكة العربية السعودية مدتها أربع سنوات بقيمة 285 مليون ريال، وتشتمل خطتا الاستثمار في السوقين الخليجيتين الكبيرتين على إطلاق مراكز محلية للبيانات السحابية.

 اكد ان شركة “إس إيه بي”، خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2017، أن إنترنت الأشياء سوف تحفز إسهام الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط، والبالغة قيمته 70 مليار دولار، في الناتج المحلي الإجمالي لبلدان المنطقة. ووفقاً لشركة “ماكينزي“، فإن إسهام دولة الإمارات في هذا الرقم يبلغ 15 مليار دولار.

اوضح يساهم هذا التوجه في دعم انتشار إنترنت الأشياء في الشرق الأوسط وإفريقيا والذي سينمو بنسبة 20 بالمئة ليصل إلى 8 مليارات دولار في العام 2017، وفقاً لشركة “آي دي سي“.