رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
12 تشرين1/أكتوير 2017

3 ملايين دولار مبيعات هواتف IKU في السوق المصرية شهريا

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

قدرت شركة IKU  الإماراتية حجم أعمالها في السوق المصرية في مجال بيع الهواتف الذكية والتقليدية ب 3 ملايين دولار  شهريا ، وفقا لتصريحات محمد شفيق ، مدير مبيعات الشركة في تصريحات خاصة مؤكداً أن الشركة بدأت أعمالها في مصر منذ عامين وتتواجد من خلال مكتب تمثيل في السوق المصرية  حيث تتولى أعمال التوزيع لهواتف IKU شركة موبايل بلاس .

أضاف أن الحصة السوقية للشركة من الهواتف التقليدية في مصر تصل إلى 10% بينما تمتلك الشركة حصة سوقية  ضئيلة في سوق الهواتف الذكية ، الا أن الشركة لديها رؤية استراتيجية لزيادة هذه الحصة وزيادة حجم المبيعات ، حيث تتراوح اسعار هواتفها بين 700 الى 3 الاف جنيه مصري .

 ووصف شفيق المنافسة في السوق المصرية بأنها منافسة شرسة حيث يوجد بها أكثر من 25 ماركة وعلامة تجارية حيث يستوعب السوق شهريا 1.2 مليون هاتف منها 70% للهواتف الذكية والنسبة الباقية للهواتف التقليدية ، مؤكداً أن الشركة جاهزة بعد دراسة السوق المحلي لإقامة مصنعا بها وخطوط إنتاج للسوق المحلي والاقليمي .

 وعن عمليات الدعم الفني والصيانة قال إننا نتعاون في هذا الجانب مع شركة "اي تو" .

من جانبه قال أحمد الوكيل ، مدير IKU في مصر إن الشركة ستعلن خلال الأسابيع المقبلة عن شراكة استراتيجية مع احدى شركات المحمول الأربعة في السوق المصرية ، كما أنها تقوم بالاستثمار في 30 محل تحت العلامة التجارية لـ IKU .