رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
31 تشرين1/أكتوير 2017

منظمة "اتصال" تشارك في الدورة السابعة لمؤتمر ومعرض Cloud Weekend

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

تحت شعار Save the Data تشارك  منظمة اتصال نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدورة السابعة من مؤتمر و معرض Cloud Weekend الذي يعقد يوم الاربعاء المقبل الأول من نوفمبر المقبل .

قال الدكتور حازم الطحاوي ، رئيس جمعية اتصال  : "إننا نفخر بمشاركتنا في هذا الحدث الذي تحرص على المشاركة فيه كبريات الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، حيث تهدف  اتصال من خلال مشاركتها لتوفير كافة سبل الدعم للشركات الأعضاء فيها للإطلاع على كل ماهو جديد في مجال الحوسبة السحابية ، مشيرا إلى أن منظمة اتصال قد قدمت عرض خاص لجميع اعضائها حيث يمكنهم الحصول على خصم 50% على تذاكر حضور المؤتمر ورعايته حتى يتمكن أكبر عدد من الاعضاء من الحضور .

أضاف : "أن الحوسبة السحابية يمكنها أن تساهم في تعظيم الفائدة من وراء الاقتصاد الرقمي في مصر والشرق الاوسط  بعد ان باتت الحوسبة السحابية تمثل أهمية قصوى لدى المديرين التنفيذيين في منطقة الشرق الاوسط ، حيث تستعرض الشركات العالمية المشاركة أحدث حلولها الخاصة بإدارة الحوسبة السحابية المتعددة والأمن الإلكتروني وحلول تحديث مراكز البيانات والبنية التحتية الهجينة، فضلاً عن حلول إنترنت الأشياء " .

 أوضح رئيس جمعية اتصال :"أن عائدات أعمال «الحوسبة السحابية» تمثل 17% من عائدات سوق تقنية المعلومات والاتصالات عالمياً، ومن المتوقع أن ترتفع النسبة لتصل إلى 28% بحلول عام 2021، لتصبح هي المهيمنة تماماً على السوق قبل نهاية العقد المقبل ".

ومن المتوقع – وفقا لجارتنر للابحاث- ايضا أن تبلغ عائدات «الحوسبة السحابية»، عالمياً، 260 مليار دولار في عام 2017، مقارنة بـ219.6 مليار دولار في عام 2016، بنمو نحو 18.4%.