رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
06 تشرين2/نوفمبر 2017

بنك ناصر يستقبل 1100طلب لتلقي النفقة عبر المحمول

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

استقبل بنك ناصر الاجتماعي 1100 طلبا من راغبي التسجيل في الخدمة الجديدة للبنك وهي صرف النفقة للمطلقات والمستحقين عبر التليفون المحمول وذلك خلال ثلاثة أيام فقط من بدء فتح باب التسجيل بالخدمة.

وكانت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات ، قد دشناخدمة صرف النفقة الشهرية عبر المحمول يوم الأحد 29 أكتوبر الماضي بالتعاون مع كافة الشركات العاملة بمصر في مجال خدمات التليفون المحمول ، وذلك بعد توقيع بروتوكولات تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي -الذي ترأس والي مجلس إدارته- وشركات المحمول الأربعة العاملة في مصر.

 

ويمكن لمستحقي النفقة التسجيل طوال شهر نوفمبر الجاري في خدمة الصرف عبر المحمول بأن يقوم بإستيفاء إستمارة تسجيل بالخدمة مع إحدى شركات المحمول عن طريق مندوبيها المتواجدين بفروع البنك أو من خلال فروع شركات المحمول مباشرة، وذلك تمهيدا لبدء تنفيذ الخدمة أول ديسمبر المقبل .

وقد أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في تصريحات لها أهمية امتداد الخدمات المالية لتحويل الأموال عبر المحمول لتشمل الفقراء، معتبرة أنها تمثل "عدالة الفرصة" وبداية الشمول المالي في إطار حق المواطن في بدائل تحفظ كرامته وتوفر جهده ووقته وتطوع تكنولوجيا المعلومات من أجل التنمية ، قائلة:" بروتوكول التعاون مع شركات المحمول يتيح الفرصة أمام الفقيرات والأميات للتعلم من شباب شركات المحمول".

يذكر إن بنك ناصر الإجتماعي يتولى صرف نفقة صندوق تأمين الأسرة للمستحقين بشكل شهري

بقيمة 43 مليون جنيه شهريا لعدد 279 ألف مطلقة ومستحق ، ومت شأن خدمة تحويل النفقة بالمحمول توفير الكثير من الوقت والعبء لمستحقي النفقة من خلال إتاحة عدد أكبر من قنوات و طرق الصرف تصل حاليا إلى5500 فرع و منفذ، بالإضافة إلى حوالي 40 ألف موزع معتمد و قنوات صرف أليكترونية متعاقدة مع شركات المحمول على مستوى الجمهورية ، وتضاف بدورها ل45 فرعا من فروع بنك ناصر بجانب ماكينات الصراف الآلي التابعة له ، وكذلك كافة ماكينات الصراف الآلي المشتركة بـ (123) شبكة بنوك مصر.

ويتم التقديم لهذه الخدمة الجديدة عبر الهاتف المحمول العادي (دون الحاجة إلي تليفون محمول ذكي) ، لتصله رسالة نصية قصيرة (SMS) مفادها قيمة المبلغ المحول له وكلمة سر (PIN Code) ، يتوجه بها إلي أقرب فرع لشركة المحمول أو موزع معتمد لها ، ليقوم بإستلام قيمة المبلغ المحول له.