رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
06 تشرين2/نوفمبر 2017

CIB يختار حلول IBMالأمنية لتعزيز إجراءات حماية عملياته

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

أعلنت شركة آي بي إم   عن اختيار البنك التجاري الدولي – مصر (CIB –Egypt)، حلول آي بي إم لأمنية لحماية وتعزيز إدارة حوكمة الهوية والوصول إلى أنظمة وتطبيقات وبيانات البنك. ويدعم حل آي بي إم تعزيز أداء موظفي البنك وضمان الوصول إلى تطبيقات البنك وبياناته ضمن إطار أمني أكثر فاعلية.وفي ظل التغير المستمر لطبيعة القوى العاملة في مصر التي أصبحت أكثر نشاطا وحركة، فقد أصبحت إدارة وتأمين الهويات المتعددة عبر الشركات أكثر تعقيداً على الأجهزة المحمولة وأجهزة إنترنت الأشياء وبيئة الحواسب المكتبية وخدمات الإنترنت. وفي ذات الوقت، يجب أن تعالج تلك الحلول احتياجات العمل مثل إدارة الأدوار والالتزام وتقارير مراجعة الحسابات وإدماج مختلف فئات المستخدمين.

وقد حقق البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) نمواً كبيراً في السنوات القليلة الماضية فيما يتعلق بتوسيع نطاق أعماله ورقمنة العديد من خدماته وعملياته المصرفية وتحويلها إلى خدمات مصرفية رقمية، مما أدى إلى زيادة عدد هويات الموظفين عبر العديد من منصات ونظم وتطبيقات التكنولوجيا الخاصة بالبنك؛ وبذلك أصبح لديه قدر أكبر من التعقيد يتطلب حل تكنولوجي لإدارة وحوكمة ومراقبة الهويات. بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية الإدارة غير الآلية للهويات تؤثر على تجربة المستخدم بصفة عامة، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف تنفيذ الخدمة والتأخير في إمكانية الوصول إليها، وإطالة دورة التشغيل وكذلك تقليل كفاءة إدارة الكلمات السرية للهويات.

 وفي ضوء التزام البنك بتقديم أفضل الخدمات النوعية، يتعاون البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) مع شركة آي بي ام بهدف تبّني حلول الشركة بهدف تحسين عمليات البنك المصرفية بشكل جذري وأكثر كفاءة من خلال إطار متكامل للهوية وإدارة الوصول والذي يوفر خدمات مركزية لإدارة دورة التشغيل بأكملها لتتدفق من خلال منصة تطبيقات؛ بما في ذلك الإدارة الآلية للمستخدمين، وتوفير الخدمات لهم، ودورة التشغيل والأرقام السرية.

 ستحدد حلول إدارة الوصول إلى الهوية التي تطورها شركة أي بي إم، وتتمثل في  "حل آي بي إم  الأمني لحوكمة و إدارة الهوية والذكاء" و"حل آي بي إم  الأمني لإدارة الوصول الأمني"، بشكل استباقي المستوى الصحيح من الوصول وأي انتهاكات قد تؤثر أو تشكل اي خطر اثناء استخدام البرامج الخاصة بالبنك، وضمان الوصول الضروري فقط للموظفين لدعم العملاء والعمليات المصرفية.

 وتتيح حلول إدارة الهوية والوصول التي تطورها شركة آي بي إم إمكانية التشغيل الآلي الكامل والتحكم في إمكانية الوصول إلى التطبيقات والأنظمة التي يديرها البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)، وإمكانية الوصول الآلي إلى حساب الموظفين استنادا إلى منصب الموظف ودوره والقسم الذي يعمل به. تعمل الحلول بشكل كبير على توفير الوقت اللازم لإدخال المستخدمين الجدد، وكذلك عند مغادرة الموظفين يتم إلغاء تفعيل جميع الحسابات، كما توفر أيضا عملية إدارية سلسة وآمنة. وعلاوة على ذلك، من المتوقع أن توفر الحلول التي تطورها شركة آي بي إم الكفاءة التشغيلية وتخفيض عدد الحسابات والهويات مجملا.

 قال عمرو طلعت المدير العام لشركة آي بي إم مصر  في عالمنا الذي أصبحت البيانات مورده الطبيعي الجديد، أصبح لزاماً ومن الأهمية تمكين الشركات أن تستغل البيانات الخاصة بها في ظل وجود استراتيجية أمنية قوية يمكن الاعتماد عليها لأمن البيانات. ومن جانبها تعمل شركة آي بي إم بشكل وثيق مع عملائها في مصر، ومن بينهم البنوك والمؤسسات المالية، من أجل مساعدتهم على الاستفادة من أفضل الحلول الأمنية النوعية ودعمهم في إنشاء وإدارة النظم البيئية المعقدة في مواجهة تحول السوق". وأضاف: "تدعم شركة آي بي إم تحول عملائها الي النظم الرقمية لتمكينهم من أن يصبحوا أكثر مرونة في الوقت الذي يواصلوا فيه تقديم خدمات مبتكرة لعملائهم للحصول على ميزة تنافسية في السوق المصرية.