رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
07 تشرين2/نوفمبر 2017

"أوبر" تطلق حملة للحد من التحرش الجنسي في مصر

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

أعلنت اليوم ، شركة " أوبر " في مصر - تطبيق التوصيل المتخصص في العالم – عن إطلاقها حملة جديدة لتوعية السائقين والركاب في مصر عن التحرش الجنسي، في إطار الشراكة الموقعة مع مؤسسة "خريطة التحرش" – المؤسسة الرائدة - التي تعمل على إنهاء التقبل الاجتماعي لفكرة التحرش الجنسي في مصر.

تهدف الشراكة بين "أوبر" و "خريطة التحرش" إلى إدراج قضية التحرش الجنسي ضمن البرامج التدريبية بـ " أوبر " ، إلى جانب تقديم الموارد اللازمة للسائقين من أجل حثهم علي الالتزام بالتصرفات المناسبة تجاه هذه الممارسة السلبية حال حدوثها، كما تؤكد هذه الشراكة علي التزام " أوبر " تجاه مكافحة التحرش الجنسي في مصر وذلك من خلال إطلاق برنامج تدريبي متخصص لدعم ممثلي خدمة العملاء بـ "مركز أوبر للتميز" الذي تم افتتاحه مؤخراً فى القاهرة.

 قال عبد اللطيف واكد المدير العام لأوبر مصر: "منذ بداية عملنا بمصر نسعي إلي تحسين معدلات الأمان لملايين المستخدمين للتطبيق سواء من السائقين أو الركاب من خلال التكنولوجيا الخاصة بنا بما يوفر معايير أكثر أماناً وثقة للانتقال بشكل لم يكن متوفراً من قبل".

 أضاف أن أوبر تحرص علي تقديم خدمات متميزة للمجتمعات التي تعمل بها من خلال العمل بفعالية أكثر بالتعاون مع مؤسسة "خريطة التحرش" وذلك بهدف زيادة التوعية عن كيفية منع التحرش الجنسي في مصر من خلال التعاون مع فريق خريطة التحرش ومن ثم إطلاق المزيد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى إحداث التغيير المنشود.

 كما أكد عبد اللطيف علي رغبة " أوبر " أن تكون جزءاً من الحل ، مُعرباً عن فخره بالتعاون مع " خريطة التحرش " من أجل تحقيق المزيد من التعاون والتطوير ومن ثم إطلاق مزيد من المبادرات والبرامج التي تهدف لإحداث التغيير في مصر.

 وعلي الجانب الآخر، أعربت مؤسسة "خريطة التحرش"، عن سعادتها بالعمل مع "أوبر" في مصر بغرض الحد من إنتشار التحرش الجنسي داخل المواصلات العامة، طامحة من خلال هذه الشراكة إلى توفير معايير أكثر آماناً وثقة للجميع ولخلق بيئة عمل خالية من التحرش الجنسي أكثر أماناً للجميع من الرجال والنساء.

 

أكد فريق خريطة التحرش أيضاً أن الخريطة قد استطاعت من خلال العمل مع " أوبر " الوصول إلي 60 ألف سائق، كما أنه بالشراكة بين المؤسستين فإنه من المُستهدف الوصول إلى عدد أكبر هذا العام.