رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
24 آذار/مارس 2013

شركة امن معلومات تكشف عن المخاطر التى تواجه شركات المحمول

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: دراسات

شركة امن معلومات تكشف عن المخاطر التى تواجه شركات المحمول


أصدرت شركة آربور نيتويركس Arbor Networks Inc،  تقريرها السنوي الثامن عن أمن البنية التحتية حول العالم، الذي أطلقت من خلاله صرخة تحذير من التحديات الأمنية الخطيرة التي تواجه مشغلي الشبكات في الوقت الحالي ومن أهم النتائج التي توصل إليها التقرير أن التهديدات الملحة ذات التقنيات المتقدمة تشكل الخطر الأول الذي يثير قلق مزودي الخدمات والمؤسسات، وأن الهجمات الموزعة لإيقاف الخدمة تزداد تعقيدا رغم استقرار أحجامها، وأن خدمات مركز البيانات والخدمات السحابية تشكل أكثر الأهداف الجذابة؛ وأن مشغلي شبكات الاتصالات المحمولة يكتفون برد الفعل فيما يتعلق بمراقبة الشبكة.

ويتناول التقرير كذلك تأثير استخدام الأجهزة المحمولة في مكان العمل فضلا عن قضايا البنية التحتية مثل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت VoIP وبروتوكول الإنترنت السادس.

يستند هذا التقرير السنوي إلى معلومات استطلاع رأي شارك فيه مشغلوا الشبكات حول العالم، ويهدف إلى مساعدة مشغلي الشبكات على اتخاذ قرارات سليمة بشأن استراتيجيات التأمين والحماية المرتبطة بسلامة شبكة الإنترنت الحيوية لأداء الأعمال وغيرها من أجهزة البنية التحتية العاملة ببروتوكول الإنترنت. ولم يكن هذا التقرير ليرى النور كل عام لولا علاقات شركة آربور الطويلة بالعملاء وشهرتها ذائعة الصين كاستشاري ومزود حلول معتمد ومضمون. انقر هنا للاطلاع على تقرير آربور نيتويركس السنوي الثامن عن أمن البنية التحتية حول العالم.

لاكشمان نالفادي، خبير أمن تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط الذي يشغل حاليًا منصب مدير شركة ويستكون للتقنيات الواعدة Westcon Emerging Technologies وهي إحدى الموزعين بالقيمة المضافة لشركة آربور نيتويركس في الشرق الأوسط، يؤكد أن النتائج التي توصل إليها هذا التقرير تعكس بدقة المشهد الحالي للتهديدات التي تتعرض لها المنطقة. ويعلق السيد لاكشمان على نتائج التقرير قائلاً: "تغدو الهجمات الموزعة لإيقاف الخدمة DDoS الهاجس الأول الذي يؤرق العديد من الشركات والمؤسسات في الشرق الأوسط. وبينما يطلب المستهلكون والعملاء إتاحة المزيد من الخدمات عبر البوابات الإلكترونية، يدرك المهاجمون حجم الضرر الذي يسببونه للشركات عن طريق استهداف هذه القنوات".

ويرى نالفادي أن تقرير أمن البنية التحتية حول العالم من شأنه مساعدة كبار مسؤولي المعلومات ومديري أقسام تقنية المعلومات على اتخاذ قرارات صائبة وسليمة بشأن خططهم فيما يتعلق بأجهزة وبرمجيات تقنية المعلومات على المدى الطويل، ويقول نالفادي في هذا الصدد: "ستصبح الحوسبة السحابية الاتجاه الجديد البارز في المنطقة، ولهذا بدأت شركات الاتصالات والحكومات والمؤسسات الخاصة في التأكد من مدى استعداد شبكاتها من حيث الأداء والحماية. وتقرير آربور نيتويركس بمثابة أداة ممتازة تعينهم على تحديد الاتجاهات الرئيسية التي يجدر بهم التركيز عليها.