أخبار

VMWareتختار “مترا” موزعًا لها في مصر ..(صور)

أعلنت شركة “في إم وير”، عملاق المحاكاة الافتراضية (Virtualization) والحوسبة السحابية (Cloud Computing)،  عن توقيع اتفاق شراكة مع شركة مترا كومبيوتر، المتخصصة في  توزيع معدات وبرمجيات تكنولوجيا المعلومات إقليميا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وحضر الاحتفالية كل من أسامة الديب، مدير قنوات التوزيع الإقليمي لـ”في إم وير” بالشرق الأوسط وتركيا وشمال إفريقيا، وأحمد السعدي، المدير الإقليمي لـ”في إم وير” في شمال إفريقيا وشرق المتوسط، ونبيل رزق، مدير التوزيع لدى “في إم وير” في شرق المتوسط وتركيا، ومحمد أبو جبة، مدير وحدة أعمال “مترا كومبيوتر”.

وتنص الاتفاقية على حصول “مترا” على حقوق توزيع نطاق واسع من الحلول المبتكرة لـ”في إم وير” في مجالات مراكز البيانات (Data Center)، والبنية التحتية السحابية (Cloud Infrastructure)، والشبكات (Network)، والأمن (Security)، والبنية التحتية المتقاربة (Hyper-converged infrastructure).

وتأسست “في إم وير” عام 1998 وهي حاليا إحدى الشركات المملوكة لمجموعة الشركات العالمية “ديل إي إم سي”، وتعتبر الشركة الأبرز عالميا في صناعة برامج وحلول وخدمات الحوسبة السحابية والمحاكاة الافتراضية وتحويل مراكز البيانات عبر التقنيات الافتراضية التي تمثّل العنصر الأبرز في الحوسبة السحابية.

وقال نبيل رزق، مدير التوزيع لدى “في إم وير” في شرق المتوسط وتركيا، خلال كلمته بالاحتفالية إنه من المرتقب أن تتيح الاتفاقية لـ”في إم وير” الفرصة للتوسع في عملها في السوق المصرية عن طريق شبكة شركاء “مترا” المتشعبة، حيث ستكون الأخيرة مسئولة عن تطوير شبكة الشركات الموزعة لـ”في إم وير” في مصر إلى جانب الاتفاق مع شركات أخرى كموزعين وشركاء جدد لتحقيق الاستفادة القصوى من توفر حلول “في إم وير” في السوق المصرية”.

وتأسست “مترا” عام 1982 لتكون وكيلا لشركات تكنولوجيا المعلومات العالمية في منطقة الشرق الأوسط، واستطاعت خلال 36 عاما من العمل أن توفر لشركات تكنولوجيا المعلومات العالمية خدمات البيع والتسويق والتوزيع عن طريق شبكة متشعبة وموسعة من الموزعين والشركاء المحليين، كما تقدم خدمات الدعم الفني والخدمات المالية وخدمات التجميع والتوزيع إلى جانب الخدمات اللوجيستية.

وقال محمد أبو جبة، مدير وحدة أعمال “مترا”، إن الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية “مترا” الجديدة في التركيز على حلول الشركات وفتح السوق المحلية أمام الموردين العالميين في مجالات الحوسبة السحابية إلى جانب العديد من الموردين الحاليين التي تعمل “مترا” كوكيل لهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق