أخبار

AWS تختار البحرين لاستضافة مركز بياناتها في الشرق الأوسط

أعلنت أمازون ويب سيرفيسز (AWS) التابعة لشركة Amazon.com عن افتتاح مراكز بياناتها في الشرق الأوسط في البحرين.

ومع إطلاق “منطقة أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط (البحرين)”(AWS Region)الجديدة، توفر الشركة69 موقعاً لتوافر الخدمات في 22 منطقة جغرافية حول العالم.

وبدءاً من اليوم، يمكن للمطورين والشركات الناشئة والحكومات والشركات الكبرىوالمؤسسات التعليمية وغيرها الإستفادة من تقنيات الحوسبة السحابية المتقدمة التي تقدمها السحابة الرائدة عالمياً لتشغيل تطبيقاتهم وتقديم خدماتهم للمستخدمين النهائيين في مختلف أنحاء المنطقة من خلال مراكز البيانات الموجودة في الشرق الأوسط.

وقال أندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS): “تمتلك تكنولوجيا الحوسبة السحابية القدرة علىدفع جهود التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط. واليوم نقوم بإطلاق بنية تحتية تقنية متطورة وآمنة تتماشى مع حجم مناطق مراكز بيانات أمازون ويب سيرفيسز الأخرى حول العالم”. وأضاف: “تشهدتقنيات AWSطلباً كبيراً في الشرق الأوسطمثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وتحليلات البيانات وإنترنت الأشياء وغيرها الكثير، ونتطلع لرؤية  كيف ستمكِن تقنياتنا السحابية طرقاً جديدة للحكومات لتعزيز التفاعل مع المواطنين، وللشركات لدعم الابتكار في المراحل القادمة من النمو، ولرواد الأعمال  لتمكينهم من بناء الشركات والتنافس على نطاق عالمي”.

وتتألف “منطقة أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط (البحرين)”(AWS Region)من ثلاثة “مواقع لتوافر الخدمات” (Availability Zones) والتي تضم كل منها مركز بيانات واحد على الأقل وتتواجد في مواقع جغرافية منفصلة مع مسافة كافية للحد منمخاطر وقوع حدث واحد يؤثر على استمرارية العمل، ولكنها قريبة بما فيه الكفاية لتقدم زمن استجابة منخفض للتطبيقات عالية التوافر. وتتميز هذه المواقع بوجود مصدر مستقل لكل منها للطاقة والتبريد بالإضافة إلى الأمن والاتصال بشبكات مدعمة تتميز بزمن استجابة منخفض للغاية. ويمكن لعملاء AWS الذين يركزون على التوافر، تصميم تطبيقاتهم ليتم تشغيلها في مواقع توافر متعددة بهدف تحقيق أكبر قدر من التعامل مع الأعطال. وتتماشى مناطق AWS للبنية التحتية مع أعلى معايير الأمن والامتثال وحماية البيانات.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى