أخبار

أوليكس مصر تُطلق حملة “إشتري المستعمل” لمواجهة ارتفاع الأسعار

أعلنت شركة أوليكس عن إطلاق حملة “إشتري المستعمل” وذلك لتشجيع الشعب المصري على شراء الأثاث والأجهزة المنزلية المستعملة ، حيث تظلّ المعادلة الأصعب التي تؤرق تفكير الأسرة المصرية على الدوام هي كيفية الحصول على سلعة ذات جودة عالية وبسعر معقول. ومع ارتفاع أسعار الخامات عالمياً، يأتي الإتجاه للمستعمل ليقدم الخيار الأمثل للحصول على الاحتياجات اللازمة دون تكّلف أو استنزاف للموارد. وبهدف المساهمة في تحقيق هذه الغاية

ومع ارتفاع الأسعار يوماً بعد يوم في السوق المصرية، أولت أوليكس إهتماماً خاصا بقسم الأثاث والأجهزة المنزلية لتطويره بالشكل الذي يُسهل على البائع عرض ما لديه وعلى المشتري تصفح المعروض بشكل يمنحه سهولة الوصول إلى ما يريد بسرعة وبالسعر الذي يناسب ميزانيته.

بالإضافة إلى ذلك، قرّرت أوليكس مساعدة العائلات المصرية باقتراحات ذكية لتجديد مقتنيات المنزل بأقلّ تكلفة من الأسعار المتواجدة في السوق، وذلك من خلال مقارنة أسعار 10 من القطع المنزلية الجديدة مع القطع نفسها المستعملة المتواجدة على أوليكس مصر.

ويُساعد شراء الأثاث المستعمل من خلال تطبيق أوليكس المستخدم المصري على توفير ما يُقارب 39% من القيمة الإجمالية. بالإضافة إلى ذلك، يمنح بيع الأثاث المستعمل على أوليكس مصر الآتي:

  1. كاش إضافي: يمكنك استغلاله في أشياء مفيدة، ربما هدية لشخص عزيز، أو دفعة أولى لغرض ترغب به.
  2. مساحة أكبر: بيع الأغراض الغير مستخدمة تعني حصولك على مساحة إضافية وابتكار ديكور جديد.
  3. تغيير للأفضل: وذلك عندما تساهم أنت وغيرك في تغيير المجتمع للأفضل من خلال تبادل السلع بين الأفراد.

وفي السياق ذاته، أوضحت دينا جبران المدير العام لأوليكس مصر: “تُعتبر ثقافة شراء السلع والمنتجات المستعملة أمراً شائعاً في المجتمعات المتقدمة، ومن المذهل أن نراها تلقى رواجاً وقبولاً سريعين في منطقتنا، مما دفع أوليكس كمنصة رائدة في مجال الإعلانات المبوبة الإلكترونية إلى إطلاق مبادرة “إشتري المستعمل” انطلاقاً من يونيو في فئتي الأثاث والأجهزة المنزلية. والجدير بالذكر أنّ تجربة البيع والشراء عن طريق أوليكس تمنح المصريين القدرة على الحصول على ما يريدون مع توفير المال والجهد والوقت”.

تُعتبر فئتا الأثاث والأجهزة المنزلية المستعملة من بين أكثر الأقسام رواجاً بين المستخدمين على منصة أوليكس. إذ شهدتا زيادة وصلت إلى 40% في عدد المُعلنين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مما يعكس تغييراً في السلوكيات الشرائية لدى المستهلك المصري وتحوّل نحو التفكير العملي الاقتصادي.

الجدير بالذكر أنّه خلال شهر رمضان الفضيل، رصدت أوليك أكثر الكلمات التي إستعملها المستخدمون في البحث في قسم السلع المستعملة على الشكل الآتي: ايفون، أنتريه، نوكيا، صالون، سامسونج، ريس، سفرة ودولاب. ‎

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى