عاجل

“إي فاينانس” تشارك للعام الثالث على التوالي في مؤتمر “وطن رقمي” 

كتبت : رشا غانم

للعام الثالث على التوالي ، أعلنت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشات المالية “إي فاينانس” عن مشاركتها كراعي رئيسي في الدورة السادسة من معرض ومؤتمر (وطن رقمي) الذي تنظمه غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي يُعقد في الفترة من 4-6 مارس الحالي تحت رعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتأتي مشاركة شركة إي فاينانس لرائدتها في مجال حلول الدفع والتحصيل الإلكتروني في ظل ما تقوم به الدولة المصرية من الدفع بمنظومة التحول الرقمي والدفع اللانقدي من خلال مؤسسات الدولة المختلفة.
ويشارك ابراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس بإدارة الحوار فى جلسة التحول الرقمي والتي تعقد في اليوم الأول للمؤتمر والتى يشارك بالتحدث فيها المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التحول الرقمي، الدكتور ناصر الصرامي، الرئيس التنفيذي لقمة الشرق الأوسط للتسويق الرقمي بجولة الامارات العربية المتحدة.
كما يدير المهندس محمد رفعت، رئيس قطاع التحول الرقمى بشركة إى فاينانس بجلسة بعنوان “البنية التحتية التكنولوجية و جاهزيتها لتقديم الخدمات و المدفوعات الالكترونية كجزء من التحول الرقمي” بمشاركة كل من أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزير التخطيط للخدمات الحكومية وقواعد البيانات، اللواء ايمن الجيزاوي، مساعد وزير المالية لتكنولوجيا المعلومات.

وتستعرض الشركة خلال المؤتمر ابرز انشطتها من خلال علامتها التجارية (خالص) بالاضافة إلى خدمات CPS حيث نجحت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشات المالية “أي فاينانس” في تحصيل 45 مليار جنيه على مدار السنوات الخمس الماضية كمدفوعات من الشركات لصالح الحكومة سواء من الضرائب و الجمارك والتأمينات ودفع الفواتير بطريقة الكترونية للمياه والكهرباء .

ويأتي ذلك في ظل ما تتمتع به منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني بعد أن منحتها الحكومة المصرية أولوية في تعاملاتها بهدف التحول لمجتمع لانقدي وتقليل الاعتماد على الكاش، وتعمل هذه المنظومة آليا طوال 24 ساعة خلال أيام الأسبوع حيث يمكن لأي عميل القيام بعملية الدفع الكترونيا من مقر مكتبه دون تحمل عناء الجهد والوقت حيث تتيح منظومة الدفع الالكتروني هذه الإمكانيات علاوة على رقابة الحسابات المدفوعة وإصدار نتائج بدرجة دقة تصل إلى 100% علاوة على التيسير على العملاء في الالتزام بدفع المتحصلات الحكومية بطريقة الكترونية آمنة، وبفضل التعاون مع كبرى البنوك المشاركة في هذه المنظومة.

أعرب إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس عن سعادته بمشاركة الشركة في هذا المؤتمر الهام الذي توليه ايتيدا ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أهمية خاصة في ظل ما تقوم به وزارة الاتصالات من مشروعات قومية تهدف الى تحديث قواعد بيانات المواطنيين والمُضي قدما في استراتيجية التحول الرقمي بما يقود الدولة إلى تحقيق رؤية 2030 بما يعود بالايجاب على المواطن المصري في تخفيف العبء عن كاهله.

واضاف سرحان “نسعى دائما فى إى فاينانس إلى تقديم افضل الحلول لخلق مجتمع لانقدى وللتحول الى الشمول المالى والرقمى، فقد شرفنا بإنشاء وإدارة أول وأكبر شبكة للمدفوعات والمعاملات الحكومية الالكترونية (الشبكة المالية للحكومة المصرية) والتى تمكن الحكومة المصرية بجميع قطاعاتها الربط ببعضها وبعملائها الكترونيا مما يسهل على المواطن معاملاته اليومية”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق