أخبار

“إي فاينانس” توقع اتفاقية مع محافظة بورسعيد لتحصيل مدفوعات الخدمات

في إطار استكمال وتطوير خطط الشمول المالي والتحول إلى مجتمع لا نقدي في جميع أنحاء الجمهورية، وقعت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”، اتفاقية تعاون مع محافظة بورسعيد لإتاحة خدمات التحصيل الإلكترونى لمدفوعات الخدمات الحكومية في المحافظة، وبالتزامن افتتحت الشركة مركزا شاملا لدعم الخدمات الإلكترونية الحكومية.

ويأتي الاتفاق قبل أيام من إعلان المدينة الساحلية أول مدن مصر الذكية، حيث تخطط الحكومة لإعلان بورسعيد أول مدينة ذكية بحلول 30 يونيو الجاري، في إطار خطة أوسع لتطوير المحافظات المصرية بعد موافقة مجلس الشعب على قانون التعامل اللا نقدى لتنمية الشمول المالى والتكنولوجي، وفي إطار قرارات المجلس القومى للمدفوعات الهادفة الى تطوير وميكنة نظم الدفع والتحصيل الحكومى وتقديم الخدمات لجماهير المتعاملين مع الجهات الحكومية بالوسائل الإلكترونية الحديثة.

وتتيح الاتفاقية الجديدة تطوير نظم العمل الحكومية وتسهيل تقديم الخدمات للمتعاملين مع الجهات الحكومية وتحقيق الدقة والسرعة في انجاز الأعمال.

وبموجب الاتفاقية ستقوم “إي فاينانس” بإدارة وتشغيل منظومة التحصيل الالكتروني لموارد محافظة بورسعيد الناتجة عن تقديم الخدمات الحكومية المميكنة لجماهير المتعاملين، وذلك من خلال كافة قنوات التحصيل التى يتيحها مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى الذى تديره الشركة وفق قواعد التسويات المالية المقررة من البنك المركزي المصري والنظم المالية والمحاسبية لوزارة المالية.

كما تتكفل “إي فاينانس” بتصميم وتطوير البرامج اللازمة للمنظومة واختبارها فنيا وتدريب أطقم التشغيل وتحديث قواعد بيانات المحافظة بتفاصيل السداد، وإعداد تسويات يومية لمتحصلات المحافظة تتضمن كل المدفوعات المنفذة وإرسالها للمحافظة والبنك المركزي للخصم على حسابات البنوك المشتركة بالمنظومة ثم إضافتها إلى حساب محافظة بورسعيد.

وفي إطار التزامها بضمان تقديم الخدمة بأفضل الطرق وأحدثها وأكثرها استقرارا وأمانا، افتتحت “إي فاينانس” مركزا شاملا لدعم الخدمات الإلكترونية الحكومية، ويضمن المركز الجديد استقرار وكفاءة الخدمات المميكنة والإلكترونية الحكومية التي يتم تقديمها للجمهور من خلال نقاط التحصيل ومنظومات البنية التحتية الذكية التي أسستها الشركة في المحافظة على مدى الأشهر الماضية.

وتستحوذ بورسعيد على 371 نقطة تحصيل إلكتروني حكومية من أصل 15 الف نقطة نشرتها “إي فاينانس” في جميع أنحاء الجمهورية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق