أخبار

اختيار ماريان عازر “امرأة العقد في الاكاديميا بالهند “

أعلن اليوم عن  اختيار و تكريم الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب و رئيس لجنة الشباب و المرآة بالبرلمان الدولي للتسامح و السلام ك”امرأة العقد في الاكاديميا” بالهند نظرا لمشوارها الأكاديمي العلمي الحافل. جاء ذلك في فعاليات الدورة العالمية الخامسة والعشرين للمنتدى الاقتصادي الدولي السنوي للمرأة 2019 ، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 16 أبريل 2019 بنيودلهي بالهند ، و يعد المنتدى الاقتصادي العالمي للمراة منبرا دوليا لتمكين النساء القياديات في جميع المجالات ومن جميع انحاء العالم ، وتعزيز القدرات والتواصل حول العالم .

وشهد هذا العام حضور و القاء كلمة متميزة عن تمكين المراة المصرية من الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة كما حضر نخبة من قادة الفكر بالعالم من وزراء ، ورؤساء بلديات ،و رؤساء جامعات وأساتذة ، وقضاة ، وسفراء ودبلوماسيون ، بالإضافة إلى سيدات الأعمال الملهمات ورجال الأعمال من مختلف المجالات من ١٢٠ دولة حول العالم.
و قد ألقت الدكتورة ماريان عازر كلمة بمناسبة التكريمأعربت فيها عن سعادتها البالغة بالتواجد في بلد له تاريخ و حضارة عريقة مثل الهند في و سط حشد من الشخصيات الناجحة الملهمة كل في مجاله. و تحدثت عن تمكين المراة المصرية بإرادة سياسية قوية و تنفيذ حقيقي علي الارض و ذكرت بعض المناصب التي تولتها المراة خلال السنوات الماضية مؤكدة ان المراة المصرية كان دائما صاحبة دور مؤثر علي مر السنين و منذ العصر الفرعوني.

و اضافت أنه شرف لها أن تكون عضوة في البرلمان المصري و تشعر ان دورها هو خدمة الناس و استشهدت بمقولة المهتاما غاندي الذي قال “ان افضل طريقة ان يجد الإنسان نفسه هو أن يخسرها في خدمة الناس” . ثم ذكرت ان كونها رئيسة لجنة الشباب و المراة بالبرلمان الدولي للتسامح و السلام يضع عليها مسؤولية كبيرة إذ ان هذا البرلمان الدولي و معه المجلس الدولي للتسامح و السلام يقوم بدور مهم في التواصل بين البرلمانيين علي مستوي العالم للوقوف علي اهم القضايا التي تمس سلام الانسانية بالإضافة الي تأهيل الشباب و المرأة كسفراء للسلام مستشهدة بقول الام تريزا “اذا كنا قد فقدنا السلام فذلك لأننا نسينا اننا تنتمي بعضنا لبعض” ثم تحدثت عن دورها كاستاذة جامعية و الرسالة الهامة الواجبة علي كل استاذ جامعي تجاه الطلبة ليس فقط في تدريس المحاضرات بل في مساعدة الطلبة علي اتقان البحث العلمي والمهارات الأكاديمية المختلفة و أضافت أن أجمل لحظات تكون عند مساعدة الطلاب في التخطيط من أجل مستقبل متميز لهم.
و اعربت د. عازر عن سعادتها ان المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة برئاسة الدكتورة هاربين أرورا، قد اعلن عن استضافة جمهورية مصر العربية لفعاليات الدورة القادمة للمنتدى خلال شهر مارس 2020 تتويحا الانجازات التي حققتها المراة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية واختتمت كلمتها بتوجيه الدعوة و تحفيز المشاركين فى المؤتمر لحضور المنتدي الاقتصادي في مصر 2020.
الجدير بالذكر أن الدكتورة المهندسة ماريان أمير عازر الاستاذ المساعد و مدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات و أستاذ مساعد بجامعة النيل وكانت تشغل منصب معاون وزير الاتصالات للمبادرات الاستراتيجة قبل التعيين في مجلس النواب و هي حاصلة على الماجستير و الدكتوراه في هندسة الاتصالات و الالكترونيات و لها اكثر من 70 بحث منشور دوليا و حصلت العديد من الجوائز و التقديرات الدولية و الوطنية.
بالإضافة الي ذلك فقد تم اختيارها ضمن افضل ١٠ محاضرين في مصر من السفارة البريطانية و أكاديمية البحث العلمي و تلقي محاضرات علمية و تنموية في كافة أنحاء العالم.
حصلت على جوائز، وشهادات، ومنح من مؤسسات دولية عديدة. على سبيل المثال لا الحصر وزارة الخارجية الأمريكية، وأكاديمية البحث العلمي، و شركة جوجل، و جامعة ميشيجان ديربورن، والقنصلية البريطانية و جمعية ACM SIGCOMM الهندسية. عضو في المنظمات الدولية والوطنية في مجالات متنوعة مثل السياسة والمرأة والشباب و العلوم والتكنولوجيا والثقافة والحوكمة مثل مجلس إدارة فيسبوك لبرنامج القيادة في تنمية المجتمع أيضا هي رئيس مجلس ادارة مؤسسة ايساكا الأمريكية المعنية بحوكمة المعلومات بمصر و لها ٢٢٥ فرع علي مستوي العالم و عضو لجنة تحكيم سداسية علي مستوي العالم في هذه المؤسسة عام ٢٠١٨.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى