عاجل

“الاتصالات الراديوية” تخطط لتوجهات مستقبل أنظمة الاتصالات

اختتمت مساء امس الجمعة جمعية الاتصالات الراديوية لعام 2019 (RA-19) تخطيط توجهات المستقبل في أنظمة الاتصالات الراديوية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ووضعت الجمعية، التي ترأسها سيرجي باستوخ من الاتحاد الروسي، برامج العمل المستقبلية لقطاع الاتصالات الراديوية بالاتحاد ووافقت على مجموعة من معايير الاتصالات الراديوية (توصيات قطاع الاتصالات الراديوية) والقرارات التي سيكون لها تأثير عالمي على تكنولوجيات الاتصالات الراديوية المستقبلية.

أبرز النقاط في مناقشات جمعية الاتصالات الراديوية لعام 2019

  • إدخال تحسينات على أنظمة الإذاعة التلفزيونية والصوتية والوسائط المتعددة مع وضع خارطة طريق للبلدان النامية وتعزيز إمكانية النفاذ للأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.
  • التكنولوجيات المتقدمة للأجهزة قصيرة المدى (SRD) التي تدعم إنترنت الأشياء، إضافةً إلى التطبيقات من أجل أجهزة التعرف بواسطة الترددات الراديوية (RFID) وأنواع معيّنة من الأجهزة الطبية.
  • أنظمة الاتصالات الراديوية الخاصة بالسكك الحديدية بين القطار وجانبي مساره (RSTT)، والتي تعدّ حيوية لتوفير عمليات محسّنة لحركة السكك الحديدية في بيئة عالية السرعة.
  • التحسينات المستمرة للاتصالات المتنقلة الدولية (IMT)، بما في ذلك الاتصالات المتنقلة الدولية-2020- المعروفة أيضاً باتصالات الجيل الخامس- والتقارب المتزايد لعدد من الصناعات والخدمات.
  • نشر الاتصالات العمومية الدولية عبر السواتل في البلدان النامية لتعزيز النفاذ ميسور التكلفة والشامل، لا سيما من خلال التغطية العالمية وتقديم الجيل التالي من تكنولوجيات النطاق العريض، إضافةً إلى التركيز على بناء القدرات.

وقال الأمين العام للاتحاد، هولين جاو: “إن جمعية الاتصالات الراديوية هي تذكير مهم بالدور المركزي الذي تؤديه الاتصالات الراديوية في التقدم التكنولوجي الشامل، للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” وأضاف قائلاً: “إن نتائج الجمعية RA-19، ستمهد الطريق نحو تحديد ملامح بيئة الاتصالات المتطورة باستمرار التي نعمل فيها، وذلك من خلال الموافقة على التوصيات – أو المعايير- المتعلقة بخدمات الاتصالات الراديوية، وتحديد الأنشطة المستقبلية لقطاع الاتصالات الراديوية”.

وأفاد مدير مكتب الاتصالات الراديوية بالاتحاد، السيد ماريو مانيفيتش بأن: “جمعية الاتصالات الراديوية قد قامت بعمل متميز في تحديث واعتماد القرارات المتعلقة بالتكنولوجيات المبتكرة، إضافةً إلى تحديث عدد من المعايير التي ستوجه مواصلة تطوير أنظمة الاتصالات الراديوية”. كما أضاف قائلاً: “إن نتائج الجمعية (RA-19) قد مهدت الطريق للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، الذي سيؤدي دوراً مركزياً في تشكيل النظام البيئي للاتصالات الرقمية في الغد.”

وسيُعقد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019 في شرم الشيخ، مصر، من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر 2019.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى