أخبار

“الاتصالات” تنظم تصفيات تشكيل الفريق المصري المشارك بألومبياد المعلوماتية

تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تصفيات لاختيار أعضاء الفريق المصري الذي سيشارك في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2021 والتي ستنظمها دولة سنغافورة في شهر يونيو عبر الإنترنت.
وتقام التصفيات على مرحلتين، حيث انعقدت الأولى يومي 8 و10 أبريل عبر الإنترنت وشملت عدد من الطلاب الذين شاركوا في الأولمبياد المصري للمعلوماتية في الأعوام السابقة. وقد تقدم للتصفيات ما يزيد عن 180 طالب، تأهل منهم 25 في هذه المرحلة.
وتنظم المرحلة الثانية بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يومي 16 و17 أبريل وتشمل الطلاب المتأهلين في المرحلة الأولى، حيث سيتم اختيار أفضل أربعة طلاب لتمثيل مصر في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية بعد تلقي تدريبًا مكثفًا استعدادًا للمنافسة.
وكان قد تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بشأن تنفيذ برامج التدريب على مسابقات أولمبياد المعلوماتية المحلية والإقليمية والدولية، ذلك بهدف تأهيل الشباب المصري وتطوير مهاراته في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى