أخبار

البنك المركزي يقرر تمديد الإعفاء من رسوم السحب من ماكيناتATM حتى يونيو 2021

كتب: محمد وصفي

قرر البنك المركزي المصري مد فترة الإعفاء من رسوم الاستعلام والسحب من ماكينات الصراف الآلى حتى نهاية يونيو 2021 .

وقال البنك المركزي، فى تعليمات له للبنوك، إن هذا القرار يأتى فى ضوء المتابعة المستمرة للسوق المصرفى، وعملا على تقديم المزيد من الدعم والتيسير على المواطنين، بهدف الإستفادة من المكتسبات التى تحققت خلال الفترة الماضية؛ من إقبال العملاء المتزايد على استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية، فضلاً عن تحقيق توجه البنك المركزي والقطاع المصرفي نحو التحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد.
كما قرر المركزي اصدار المحافظ الالكرونية مجانا ويمتد ذلك الى إنشاء البطاقات الافتراضية من المحفظة.
وفيها يخص البطاقات قرر المركزي الاستمرار فى اصدار البطاقات المدفوعة مقدما للمواطنين مجانا على أن تكون تلك البطاقات لا تلامسية حال بدء البنك فى اصدار هذا النوع من البطاقات.
وفيما يخص معاملات الصراف الالي للبطاقات المصرفية قرر المركزي أن يتم الاستمرار فى إلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدى على أن يتحمل البنك المصدر للبطاقة تلك الرسوم والعمولات ولا يتضمن ذلك عوائد البطاقات الائتمانية.
وفيما يخص خدمات الدفع باستخدام أدوات الدفع اللاتلامسية اقر المركزي ان تلتزم البنوك القابلة الحاصلة على ترخيص بالقبول الالكتروني بالغاء كافة الرسوم والعمولات التى يتحملها تجار القطاع الخاص على العمليات التى تتم باستخدام ادوات الدفع اللاتلامسية الصادرة من البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية وبدون ادخال الرقم السري ، مع التزام البنك المصدر لأداة الدفع اللاتلامسية برد العمولات التبادلية للبنك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى