أخبار

“الجمل” سفيراً في قارة إفريقيا لمفوضية الإقتصاد الرقمي بغرفة التجارة الدولية

أعلن اليوم في القاهرة عن اختيار المهندس حسام رضا الجمل سفيراً فى قارة إفريقيا لمفوضية الإقتصاد الرقمي بغرفة التجارة الدولية مما سيتيح فرص زيادة التواصل والتعاون الدولى للإقتصاد الرقمي كما سيزيد من تلاشى الفجوة الرقمية بين المجتمع الأفريقى والمجتمع الدولى.

ومن المتوقع ان يتم الإستفادة من خبرات  الجمل وباقى أعضاء المفوضية فى تطوير السياسات و اللوائح المنظمة لقطاع الأقتصاد الرقمى الأفريقي على مستوى دولي عالمي مما يرفع حجم القيمة المضافة الأفريقية للصناعات والتطبيقات الرقمية.

وتهدف الغرفة الدولية للتجارة التي تتخذ من بباريس – فرنسا مقرا لها الى تعزيز التجارة الدولية والاستثمار كوسيلة لتحقيق النمو والازدهار الشاملين. تعتبر الغرفة الممثل المؤسسي لأكثر من 45 مليون شركة في أكثر من 100 دولة. كما يضم أعضائها العديد من الشركات الرائدة في العالم والشركات الصغيرة والمتوسطة وجمعيات الأعمال والغرف التجارية المحلية.

أيضا تمثل الغرفة المصالح التجارية على أعلى مستويات صنع القرار الحكومي الدولي، سواء في منظمة التجارة العالمية أو الأمم المتحدة أو مجموعة العشرين – مما يضمن وصول صوت ووجهات النظر الى الجهات المعنية. وهذه القدرة على سد الفجوة بين القطاعين العام والخاص هي التي تميزها كمؤسسة فريدة تستجيب لإحتياجات أي من أصحاب المصلحة المعنيين بالتجارة الدولية.

ان مفوضية الأقتصاد الرقمي التابعة للغرفة برئاسة كارلوس لوبيز بلانكو (وزير الإتصالات الأسباني الأسبق، المستشار العام لشركة اى.بى.ام أسبانيا و ايرباص و فودافون، مجلس إدارة تليفونيكا الأرجنتين) تهدف الى خلق فرصًا جديدة للنمو والإزدهار العالميين من خلال تحفيز الابتكار في نماذج الأعمال التجارية، والربط الشبكي للأعمال التجارية، ونقل المعارف، مع تيسير الوصول إلى الأسواق الدولية في الوقت ذاته.

ويشترك فى مفوضية الإقتصاد الرقمي نواب أكبر الشركات العالمية مثل جوجل، ميكروسوفت، اوركال، وديزنى. و فى اطار اهتمام الغرفة الدولية للتجارة بوجود تمثيل عادل للقارات المختلفة وخاصة الدول النامية، فقد اطلقت الغرفة مبادرة لوجود سفير لها فى كل من قارة أسيا، قارة أفريقيا، وقارة أمريكا اللاتينية.

وقال السيد لوبيز بلانكو: “تمثل الرقمنة تحدياً لجميع قطاعات الأقتصاد والشركات من كل حجم. “يسعدني العمل مع الشبكة العالمية المتنوعة من قادة القطاع الخاص في غرفة التجارة الدولية لخلق بيئة تمكينية للإستثمار والإبداع والابتكار في تطوير تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ، فضلا عن المساهمة في النمو المستدام والشامل للعالم الرقمي”.

و قد تم اختيار المهندس حسام رضا الجمل فى هذا المنصب فى ضوء خبراته السابقه مع الغرفه الدوليه ممثلا للشركات الصغيرة والمتوسطه فى منتدى حوكمه الإنترنت فى الأمم المتحدة لمدة ثلاثه سنوات، وكذلك رئاسته السابقة لمنظمه التحالف الأفريقي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات (افيكتا) وخبراته المتنوعه فى وضع السياسات وقيادة التحول الرقمي الحديث، بالإضافه الى أدواره فى القطاع الخاص كرئيس تنفيذي لشركه أيقن للتكنولوجيا الرقميه، وخبرته فى قيادة جمعيات الإعمال المحليه والإقليميه والدوليه وأيضا قيادته السابقه لمركز المعلومات و دعم القرار بمجلس الوزراء فى الفترة من يناير 2016 الى مايو 2018.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى