أخبار

الحكومة : 110 ألف مشترك في المحمول غير راضين عن شبكات مُشغليهم

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن قيام 110 الف مشترك في شبكات المحمول الاربعة بتغيير شبكاتهم خلالالربع الرابع من العام الماضي مقارنة بـ 5 الاف مشترك تم نقلهم خلال الربع الرابع من عام 2019 .

جاء ذلك في التقرير الربع سنوي الذي اصدره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات صباح الامس ، وكان الجهاز قد قام بتطوير منظومة نقل الأرقام بين المشغلين في يونيو 2020، والتي تمكن مستخدمي الهاتف المحمول من الانتقال بين الشبكات مع الاحتفاظ بنفس الرقم مجاناً خلال 24 ساعة فقط، وذلك بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين وخفض المدة الزمنية لنقل الخطوط بين الشبكات. ويُمكن ذلك المستخدم من التنقل الى الشبكة الأفضل وفق التوزيع الجغرافي لمستوى جودة الخدمات وهو ما ينشر بشكل دوري ضمن تقارير الجودة، ونتج عن ذلك ارتفاع نسبة نجاح عملية نقل الأرقام إلى 95%، حيث تم نقل 110 ألف خط ما بين المشغلين في الربع الرابع من 2020 .

وكانت قضية انتقال العملاء بين شركات المحمول تمثل أزمة كبيرة لهم  بسبب صعوبتها الكبيرة، بسبب الشروط المفروضة حيث كان يقتضى النظام القائم أن  يخبر العميل الشركة المتروكة، كما كان يقتضى سداد المستخدم جميع الالتزامات المالية حتى يوم الانتقال حتى وإن مر يوم أو أكثر من الانتقال، كما كان لابد من مرور سنة على استخدام الخط مع المشغل قبل أن يكون طلب النقل قائم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى