أخبارمقابلات

الرئيس التنفيذي لـ INOVASYS : نمو في حجم أعمال الشركة بنسبة 40% … وننفذ مشروع عملاق في كينيا

6 سنوات تقريبا هو عمرها ، نجحت خلالها أن تترك بصمة واضحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال حزمة المشروعات التي نفذتها وفقا لرؤيتها الاستراتيجية خلال عام 2020 ، التقينا المهندس محمد عامر الرئيس التنفيذي لشركة INOVASYS الذي أكد أن شركته تشارك للعام الثاني على التوالي في معرض Cairo ICT  بعد النجاحات التي حققتها في دورة العام الماضي .

تشاركون للعام الثاني على التوالي في معرض Cairo ICT  2019 فماذا عن المشاركة هذا العام ؟

بالفعل نتواجد في المعرض للعام الثاني على التوالي من خلال جناح مميز نستعرض من خلاله مجموعة من الحلول الرائدة في مجال مراكز البيانات وأمن المعلومات بالتعاون مع مجموعة من الشركات العالمية الكبرى في مجال أمن المعلومات مثل Force Point، ARISTA ،  Nextthink ،   Forecsout،  Super MicroوGigamon

 

التقنيا العام الماضي وكانت لدى الشركة خطة استراتيجية نتيجة حجم أعمال ونسب نمو – ماذا عنها؟

الحمد لله حققنا نسب نمو جيدة هذا العام مقارنة بالعام الماضي بفضل التركيز على عدد من القطاعات الجديدة ونجحنا في تحقيق نسبة نمو بلغت 40%. فقد زاد حجم أعمال الشركة في مصر وقمنا بتوسيع حجم قاعده العملاء وساعدنا في ذلك  الشراكة مع شركتين شقيقتين في مجال IOT  و أمن المعلومات حيث قمنا بتنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى منها مشروع وزارة التموين لمراقبة أداء منظومة التموين المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية ، ومشروع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات ،مشروع الداتا سنتر الخاص بإدارة التجنيد بالإضافة إلى القطاع التجاري حيث قمنا بتجهيزوإعداد البنية التحتية وربط فروع صيدليات العزبي  مع بعضها البعض في أكثر من 150 فرعا .

 

هل تفكرون في الخروج للخارج؟

بالفعل لقد بدأنا بالفعل منذ عام في أفريقيا ونقوم حاليا بتنفيذ مشروع هام في كينيا من خلال إنشاء مراكز خدمات لتقديم حلول متكاملة في مجال أمن المعلومات وسيتم إطلاق أعمال هذا  المشروع في يوليو المقبل بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الأمن المعلوماتي حيث نسعى لزيادة حجم أعمالنا في القارة السمراء  .

 

وماذا عن مشروعات الشركة في السوق المصرية؟

لدينا قائمة من المشروعات الكبرى التي سنقوم بتنفيذها في الفترة المقبلة فى عدة قطاعات منها القطاع الحكومي و المصرفي والذي تستهدف استراتيجيتنا في عام 2020 التركيز عليه بقوة هذا بالإضاقة إلى مشروعاتنا فى قطاع الاتصالات والقطاع العقاري في ظل النمو الذي تشهده البلاد خصوصا مع وجود حزمة من المشروعات الجديدة التي تطرحها العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الذكية تماشيا مع خطة الدولة المصرية نحو التحول الرقمي  حيث أصبحت التكنولوجيا ضرورة ملحة في كل القطاعات.

 

هل يمكن أن تحدثنا عن استراتيجية الشركة خلال عام 2020 ؟

تنبع استراتيجية الشركة من أننا دائما نتخطى توقعات العملاء فيما نقدمه لهم من حلول وخدمات تساعدهم على زيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف علاوة على تنفيذ المشروعات في الإطار الزمني المتفق عليه بالجودة العالية التي ترضي كل العملاء ، فتركيزنا ينصب دائما حول تسهيل الحلول المقدمة والمحافظة على استقرارها ومنع المخاطر من الحدوث بالإضافة إلى التحسن المستمر في الخدمات المقدمة .

وتنبع استراتيجيتنا من التوجه العالمي نحو التحول الرقمي وحماية أمن البيانات والمعلومات حيث نركز اهتمامنا خلال عام 2020 على تقديم حلول متخصصة ورائدة للقطاع المصرفي .

 

لاشك أن هناك قطاعات بعينها تهتمون بالتركيز عليها – فماهي رؤيتكم ؟

كما ذكرت فنحن نقدم حلولا متكاملة بداية من البنية التحتية للشركات والمؤسسات على اختلاف أحجامها حيث تعد شركتنا من الشركات المتميزة في الخدمات الذكية الخاصة بأمن وشبكات المعلومات وكل ما يتعلق بحلول مراكز البيانات ، ونركز في أعمالنا على القطاعات الاكثر نموا .

 

 

نقلا عن العدد المطبوع لمجلة ICTBUsiness

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى