أخبار

المصرية للاتصالات تتعاون مع Cisco وAltiostar وTIP لتسريع نشر شبكة Open RAN في المنطقة

تعمل المصرية للاتصالات بالتعاون مع شركة Cisco وAltiostar وTIP على مرحلة تجريبية ستكون بمثابة دليل لإثبات وتسليط الضوء على أهمية النهج التقني المبتكر لشبكات ORAN في توفير مرونة أكبر بكثير في اختيار الشركات المصنعة بالمستقبل. وتبنت المصرية للاتصالات رؤية الشبكة الذكية والجديدة والمفتوحة ومتعددة الموردين، لتعزز التزامها بالمساهمة في التحول الرقمي للأعمال وتطوير مجتمع Open RAN.

وكجزء من المرحلة التجريبية، ستستخدم المصرية للاتصالات برنامج Evenstar في مشروع تطوير الـ OpenRan، حيث يركز Evenstar على تشكيل بنية مرجعية لشبكات RAN العامة التي تضم 4G و5G في منظومة OpenRAN الشاملة. ومن خلال فصل أجهزة RRU وبرامج الوحدة الموزعة (DU) ووحدة التحكم (CU) التي يتم بيعها كحزمة واحدة عادةً، ستتمكن المصرية للاتصالات من اختيار أفضل المكونات والاستمتاع بالمرونة في نشر الحلول المتنوعة من عدد كبير من مزودي التقنيات وتوسيع تغطيتها في مصر.

سيستلزم ذلك اختبار تقنية حوسبة الحافة Edge Computing Technology إضافةً إلى تقنية Fronthaul من شركة Cisco  وبالإضافة إلى برنامج Altiostar Open vRAN، لتسجيل إنجاز آخر ضمن أهداف التحول الرقمي لدى المصرية للإتصالات.

وتعمل المصرية للإتصالات على تعزيز مكانتها باعتبارها المشغل الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عبر اختبارها لحلول OpenRan، فضلاً عن الاستفادة من منظومة الشركاء مما سيوفر فرصاً جديدة في السوق وأنواع جديدة من الكفاءات التي ستقود القطاع نحو التميز.

قال المهندس عادل حامد ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات : “تعد هذه الخطوة مهمة ضخمة بالنسبة لنا، وتلعب شبكات ORAN دوراً مهماً في خفض التكاليف وتعزيز المرونة والكفاءة على مستوى المكونات للمشغلين على مستوى العالم. وبمجرد توفر المكونات الأولى، سيشهد المشغلون مباشرةً فوائد هذه التقنيات، ونأمل أن تؤدي التجارب الإيجابية المبكرة إلى اعتماد تجاري أوسع لهذه المنتجات الأولية، والتي بدورها ستساعد في توسيع شبكة موردي OpenRAN. ونعزم من خلالالتعاون مع شركه  Cisco و برنامج Evenstar على دفع عجلة الابتكارات التقنية الثورية للحفاظ على التنافسية في مجال شبكات OpenRAN على المدى الطويل، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات بالتعاون مع Cisco وAltiostar وTIP كي نفي بوعدنا في جعل المجتمع المصر رقمي بالكامل”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى