أخبار

النائبة ماريان عازر : الذكاء الاصطناعي حل آمن للحد من كورونا

قالت الدكتورة ماريان أميرعازر  عضو مجلس النواب و رئيس لجنة الشباب و المراة في البرلمان الدولي للتسامح و السلام تفشي فيروس كورونا في عدة دول علي مستوي العالم آثار اضطراب علي كافة الاصعدة و منها الجانب الصحي و الاقتصادي و التعليم و السياحة.

و علقت عازر قائلة إن الامل في التكنولوجيا لتشخيص وايجاد وسائل وقائية و علاجية للفيروس بالاضافة الى ايجاد حلول بديلة للتجمعات بهدف الحد من انتشاره.
و أضافت أنه في ضوء التوجه لمنع التجمعات التي من شأنها ان ينتج عنها عدوى سريعة و انتشار للمرض فإنه من الضرورة اللجوء إلى حلول جديدة حتي تستمر عجلة الحياة، و من ضمن الحلول السماح للموظفين بالقيام بعملهم من المنزل متي كان ذلك متاحا و العمل علي الإسراع بالحلول الإلكترونية التي توفر خدمات للمواطنين دون الحاجة التوجه إلى الجهات المعنية و تبني التعليم عن بعد و استخدام وسائل الفيديو كونفرنس خاصة علي المستوي الجامعي الذين عادة ما يكون الطلبة فيه عندهم القدرة على الاعتماد على النفس. و علقت عازر انه قد ظهرت أهمية التكنولوجيات الناشئة في التنبؤ ومكافحة انتشار الأمراض و انها  تقوم بدور هام منذ الاعلان عن ظهور الفيروس لذا  تستخدم تقنية الرعاية الصحية في تحديد أعراض فيروس كورونا ، وإيجاد علاجات جديدة ومراقبة انتشار المرض ، الذي أصاب حتى الآن أكثر من مئة و عشرة الف  شخص في جميع أنحاء العالم. و قد طورت العديد من الشركات الصينية تقنيات تلقائية للتوصيل بدون ملامسة ورش المطهرات وأداء وظائف تشخيصية أساسية ، من أجل تقليل خطر العدوى المتقاطعة و  يقال إن شركة Pudu Technology التي تتخذ من شنتشن مقراً لها ، والتي تصنع عادة روبوتات لصناعة الطعام ، قد قامت بتركيب أجهزتها في أكثر من 40 مستشفى في جميع أنحاء البلاد لمساعدة الطاقم الطبي. كما  تقوم MicroMultiCopter ، الموجودة أيضًا في شنتشن بنشر طائرات بدون طيار لنقل العينات الطبية وإجراء التصوير الحراري. و يستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) لتحديد تفشي الأمراض وكذلك التنبؤ بطبيعتها و ذلك عن طريق تحليل مصادر متعددة مثل التقارير الإخبارية ، ومنصات التواصل الاجتماعي والوثائق الحكومية، و بالاضافة الي ذلك فان روبوتات التعقيم المستقلة تساعد  المستشفيات على احتواء العدوى في أجنحة الحجر الصحي عن طريق الانتقال بسهولة إلى منطقة الحجر الصحي لتعقيم الفيروس دون تدخل بشري و  تكتسب الطائرات بدون طيار شعبية كأسرع وأسلم وسيلة لنقل الإمدادات أثناء تفشي الأمراض. و اخيرا علقت عازر علي أهمية استخدام التي تعمل بنظام Blockchain في المستشفيات لتقليل الوقت الذي تقضيه في العمل الإداري وتخصيص الموظفين للخطوط الأمامية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق