أخبار

النائبة ماريان عازر تلقي الكلمة الافتتاحية في الملتقي الدولي لريادة الأعمال في مسقط

بحضور برلمانيين و لفيف من رائدات الأعمال و الشخصيات العامة من الولايات المتحدة الأمريكية و الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ألقت الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب و رئيس لجنة الشباب و المراة في البرلمان الدولي للتسامح و السلام كلمة عن الإبداع و الابتكار باستخدام التكنولوجيا في مؤتمر ريادة الأعمال للسيدات باستخدام التكنولوجيا و الذي تم افتتاحه في حضور السيدة وزيرة التربية والتعليم العمانية الدكتورة مديحة الشيباني التي ألقت كلمة عن وضع التعليم في عمان و الإستراتيجية الوطنية للتعليم. كان في استقبال الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب السفير محمد غنيم سفير مصر في سلطنة عمان و السيدة دارين قنصل مصر في سلطنة عمان.

و قد تم تكريم الدكتورة ماريان عازر في العشاء الذي أقيم احتفالا بنجاح المؤتمر و حضره السفير الأمريكي بمسقط و شخصيات عامة من رجال و سيدات الأعمال بعمان.
و قد تحدثت د. ماريان عازر عن الوضع الحالي للتقدم التكنولوجيا و فرص العمل المتاحة. كما تطرقت الي أهمية الإبداع و الابتكار لمواكبة هذا التطور السريع و أهم المعوقات. ثم أعطت روشتة لكفية التحفيز علي الإبداع و الابتكار و تهيئة بيئة المبدعين و ذكرت أمثلة حالية في مصر منها خريطة الإبداع التي تعد موقعا هاما يرتاده رواد الأعمال و أصحاب المبادرات الجديدة للاستفادة منه.
و أكدت عازر إن التغيير أمر لا مفر منه، والابتكار كذلك وأنه من أهم سمات قيادة الابتكار هو الاستعداد لقبول المخاطر وجاهزية العمل مع الأفكار غير المكتملة.
و يهدف المؤتمر الي بحث سبل تمكين السيدات، خاصة في الأماكن النائية، اقتصاديا في ريادة الأعمال باستخدام التكنولوجيا و قد حضر المؤتمر السفير الأمريكي بمسقط و برلمانيين و لفيف من رائدات الأعمال و الشخصيات العامة من الولايات المتحدة الأمريكية و الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. و قام بتنظيم المؤتمر
المؤسسة العامة للمناطق الصناعية ” مدائن بعمان بالتعاون مع سي تك الأمريكية و المركز الوطني للاعمال بعمان و شركات أخري.
و علي هامش الزيارة فقد التقت الدكتورة ماريان عازر ببعض أفراد الجالية المصرية في مسقط بدعوة كريمة من سفير مصر في سلطنة عمان السفير محمد غنيم و دار الحوار حول كيفية فتح مزيد من القنوات بين مصر و سلطنة عمان بالاستثمار و التعليم و الثقافة. كما قام السفير محمد غنيم و الدكتورة ماريان أمير عازر بحضور الحفل المقام في سفارة أسبانيا للتهنئة بالعيد الوطني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى