أخبار

اليوم…ختام الإجتماعات التحضيرية لمؤتمر الاتصالات الراديوية بالقاهرة

ينتهي اليوم الجمعة فعاليات الاجتماع التحضيري الثالث للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019، الذي ينظمه الاتحاد الإفريقي للاتصالات خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر، ويستضيفه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقاهرة، مصر، ومن المقرر أن يُعقد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019 في محافظة شرم الشيخ، بين 28 أكتوبر و22 نوفمبر 2019.

يهدف الاجتماع إلى مناقشة التقدم الذي يجرى بقطاع الاتصالات الراديوية وخطط العمل الخاصة بالتحضيرات اللازمة للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019؛ وكذلك خطط عمل الأقاليم الفرعية للمؤتمر؛ إلى جانب مناقشة آراء أقاليم الاتحاد الدولي للاتصالات الأخرى بشأن بنود جدول الأعمال وخطط العمل الرئيسية للمؤتمر. هذا بالإضافة إلى النظر في تقارير اجتماعات أفرقة العمل التحضيرية الثانية للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019؛ ومساهمات المدخلات ووثائق المعلومات، ووجهات النظر والمواقف الإفريقية بشأن قضايا جدول أعمال المؤتمر.

الجدير بالذكر أن مصر تتمتع بمكانة متميزة ومرموقة داخل الاتحاد حيث تُعد من الدول المؤسسة للاتحاد وكذلك من الدول التي يعتمد عليها سكرتارية الاتحاد لقيادة الصف الإفريقي في المحافل الدولية وللدفاع عن مصالحها. كما تقوم مصر بدور رائد في الاتحاد والذي يرتكز عليه للمساهمة بفاعلية لتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في القارة الإفريقية.

الاتحاد الإفريقي للاتصالات هو المنظمة الإقليمية الرائدة في مجال الاتصالات، وتهدف مساعيها إلى تنمية البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات التي يقدمها القطاع. ويبلغ عدد الدول الأعضاء 44 دولة بالإضافة إلى 16 عضو منتسب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق