أخبار

اليوم…ختام التصفيات النهائية لماراثون التفكير الإبداعي

تختتم التصفيات النهائية لماراثون التفكير الإبداعي 2018 والذي استمر في الفترة من  28 إلى 30 يونيو، واطلقها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وتُعقد كافة أحداث المارثون في ثلاث مناطق وهي: القرية الذكية، والمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، والمنطقة التكنولوجية ببرج العرب.

تقوم فكرة الماراثون على تناول أحد تحديات رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والعمل على وضع حلول مبنية على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث يتسابق المشاركون بهدف تطوير حلول مبتكرة مبنية على أحدث تطبيقات وأدوات تكنولوجيا المعلومات في إطار التحدي المُعلن.

وفي هذا الماراثون يتم التنافس على إيجاد حلول لتحديات محور الثقافة من خلال تطبيقات التكنولوجيا الحديثة (مثل تكنولوجيا الواقع المُعزز ومعالجة الصور وإنترنت الأشياء وكذلك الخرائط الجغرافية الرقمية) للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية في هذا المجال.

ويأتي الحدث تحقيقًا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة في مصر: رؤية 2030 – المعرفة والابتكار والبحث العلمي التي تهدف إلى إنشاء مجتمع إبداعي وابتكاري ينتج العلوم والتكنولوجيا والمعرفة دعمًا لقوة الوطن ونموه ورفاهه.

ويهدف ماراثون التفكير الإبداعي إلى تحفيز الشباب على الابتكار وتمكينهم من اكتساب المعرفة والأدوات اللازمة لتعزيز تنمية المهارات المبتكرة والأفكار الأصلية باستخدام التكنولوجيا من أجل توفير حلول للمجتمع والتحديات الملحة باستخدام مبادئ ومنهجيات التفكير الإبداعي.

ويُعد هذا الماراثون هو الأول من نوعه في مصر حيث يتم عقد مجموعة من معسكرات التفكير الإبداعي وورش العمل التفاعلية في مناطق مختلفة من مصر لتدريب الشباب على كيفية توليد الأفكار وخلق حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية الحقيقية في مصر والعالم.

جدير بالذكر أن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال تابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقد تأسس عام 2010 بالقرية الذكية، ويهدف إلى تعزيز الإبداع وريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف دعم الاقتصاد الوطني، وتتمثل رؤيته المستقبلية في التحول إلى مركز إقليمي قادر على المنافسة العالمية في مجال الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق