أخبار

انطلاق أعمال Cubic للحلول التكنولوجية في السوق المصرية

تستهدف القطاع المالي

أعلنت شركة Cubic لنظم المعلومات، إحدى الشركات الإقليمية  في حلول التحول الرقمي، عن بدء نشاطها في السوق المحلية، بهدف الاستفادة من الفرص الهائلة التي تتمتع بها مصر، ولدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي في ظل الخبرات المتراكمة التي اكتسبتها الشركة في العديد من أسواق منطقة الشرق الأوسط.

وتوفر الشركة حزمة عريضة من الحلول والمنتجات التكنولوجية غير المسبوقة والتي تدعم عملية التحول الرقمي، وتتماشى مع خطة الدولة في استراتيجية التحول لمجتمع تقنيا كليًا.

 أعرب المهندس وليد سعيد، الشريك المؤسس ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا إقليمياً، عن سعادته بالإعلان عن بدء أعمال الشركة في السوق المصرية، مشيرا إلى أن الفرص تُخلق مئات المرات في كل يوم في سوق قوامها أكثر من 100 مليون مواطن، وشركة «Cubic» تؤمن بأن التواجد في مصر محور انتشارها في السوق الإقليمية بل والعالمية.

وعلى الرغم من جائحة «كوفيد-19» إلا أن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حققت العام الماضي  نسبة نمو بلغت 15.2% وبلغ حجم القطاع ما يقرب من 108 مليار جنيه. 

من جهته أكد أحمد سامي، المدير العام للشركة بمصر أن الفرص الكبرى الموجودة  في ظل التحول الرقمي والخطط الاستراتيجية للحكومة المصرية، تعطي الضوء الأخضر للشركات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات للعمل والاستثمار بقوة في السوق المحلية مع شركاء النجاح، لتقديم الحلول الذكية لإدارة أعمالهم بطرق أكثر كفاءة، وتيسير إجراءات التعامل مع العملاء.

احمد سامي

ويقول سامي إن «Cubic» وقعت مع عدد من شركائها من البنوك والمؤسسات المالية بروتوكولات ومذكرات تفاهم، لتقديم الحلول اللازمة في دعم خطط التحول الرقمي، والرؤية الشمولية لمجتمع لا نقدي. 

وتهدف شركة Cubic إلى توسيع الاعتماد على الحلول الذكية والتقنية للوصول لفئات عريضة من المجتمع المصري، وخصوصًا وأن نسبة الشمول المالي وفقًا لآخر تقرير صادر عن البنك الدولي، لا تتخطى نسبة 33%، في حين يبلغ عدد مستخدمي المحمول في مصر وفق إحصائيات وزارة الاتصالات أكثر من 93 مليون عميل، وعدد مستخدمي الانترنت يفوق 50% من المستخدمين الذين يمكن التوجه إليهم بحلول مصرفية قائمة على التكنولوجيا، وتساعد في زيادة التوسع الخاصة بقاعدة العملاء، وتوفر القدرة على التعامل مع القطاعات المالية بطريقة سلسة وبسيطة. 

وتسعى الشركة إلى اعتبار مكتبها بمصر، المنصة الأساسية للتوسع في دول الجوار بل والانتقال للعالمية، حيث تمتلك الشركة عددا من المكاتب في ليبيا، ونيروبي، إلى جانب مصر، إضافة إلى تقديم خدمات لعملائها في الإمارات العربية المتحدة، ولبنان وكينيا وكندا.

وتقدم شركة «Cubic» مجموعة من الحلول المتكاملة التي تهدف في الأساس إلى تحسين تجربة العميل في الحصول على الخدمات وخصوصا لقطاع المال والأعمال. 

ومن أبرز المنتجات التي تقدمها الشركة مجموعة الحلول worx  وهي أحد الحلول الهامة التي من خلالها تسعى الشركة إلى تمكين  القطاعات المالية من تحقيق التحول الرقمي في زمن قياسي لما يحتويه من إمكانات لملء الفراغات في النظم البنكية والتكامل معها لتسهيل عملية التعامل مع العملاء بشكل يومي.

ويتيح worx إمكانية إعداد وثيقة التعرف على العميل، والتأكد من الهوية سواء بالبصمة البيومترية أو التوقيع الإلكتروني أو أية وسيلة أخرى، كما يعتمد على إعداد ملف كامل عن العميل يمكن من خلاله ربط كافة البيانات الخاصة به عبر الإدارات المختلفة للتمكن من تصميم منتجات خاصة لكل عميل وفق اختياجاته.

ويعتمد «Worx» على تقنية غير مسبوقة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لإعداد تقارير حول العملاء في مراحل تعاملهم المختلفة مع المؤسسات المالية، حيث يمكن للمؤسسة التعرف على تاريخ العميل والشركة التي يعمل بها وقياس جدارته الائتمانية، وإعداد ذلك في شكل مبسط، مما يسهل على المؤسسة الحصول على كافة المعلومات واستخدامها عند التواصل مع العملاء، سواء بهدف توفير الخدمات أو من أجل تصميم منتج يناسب احتياجات العميل.

وعن تأمين البرنامج، يعد «Worx» أحد الحلول المصممة بالكامل لتتوافق مع الاحتياجات الجديدة في ظل التحول الرقمي، معتمدا في الأساس على حلول «مايكروسوفت ديناميكس» التي تتخذ كافة معايير الأمان في التعامل مع بيانات المؤسسات. 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى